جمعية حماية الطفولة بحماة تسهل صعوبات الحياة على 7407يتيما

 

“الفداء ” زارت جمعية حماية الطفولة بحماة والتقت العديد من الأسر والأطفال الأيتام ، وبين العديد منهم أن الجمعية تساعدهم وتقدم لهم المعونات لتسهل صعوبات الحياة .

كما شكرت الأسر أهل الخير والكفلاء الذين يقدمون مبالغ مالية وخدمات تعليمية وطبية ومهنية وألبسة ورحلات ترفيهية تفرح قلوب أطفالهم .
وحدثنا حيان الأصفر رئيس مجلس الإدارة حيان الأصفر قال :  تقدم الجمعية العديد من البرامج والخدمات والمعونات والمساعدات للأيتام وأسرهم ، وذلك بدعم من أهل الخير .
وأشار أن الجمعية تقدم لكل طفل يتيم لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره كفالة مالية شهرية وقدرها ٢٤ ألف ليرة.
وتستمر الجمعية بتقديم هذه الكفالة المالية بعد الخامسة عشرة من عمره بحال متابعة تحصيله العلمي وتفوقه الدراسي وذلك لتحفيز الطلاب بالاستمرار بالتعلم .
وبين أن الجمعية تقدم لهم أيضاً الخدمات الطبية المجانية الشاملة للأيتام وأسرهم ، من خلال مشروع لمسة شفاء وهو مشروع طبي صحي متكامل يضم كادراً مدرباً ومتخصصاً .
وأشار  أن مشروع رداء الخير  يقدم الألبسة والأحذية والبسكويت والهدايا للأطفال واختيار احتياجاتهم وتقديم القرطاسية واللوازم المدرسية وغيرها.
وأن مشروع رداء الخير من المشاريع الانتاجية المتقدمة ويعمل على توفير فرص عمل لسيدات معيلات ويقوم بإنتاج وخياطة الملابس .
وذكر  أن سلة الخير هو مشروع خيري يقدم للأيتام وأسرهم سلة غذائية تحتوي أهم المواد الغذائية الاساسية و توزع بشكل دوري على الأسر.
صفاء شبلي

المزيد...
آخر الأخبار