يومية سياسية تصدر عن مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر - حماة
طباعةحفظ


امبراطورية الكذب

الاربعاء 28 - 3-2007
عطيه الحسين

من المعروف أن الحضارات المتعاقبة على هذه الأرض، تشكلت من مجموعة من الأفكار .. والأعمال،

والموروث الثقافي والشعبي للأمم والشعوب على مرّ التاريخ، وكانت أيّ الحضارة- نتاج عظيم من استعمار الأرض واستخدامها بالشكل الأفضل. حيث لكل شعب حضارته الإنسانية، تحمل مقومات خاصة به مما يميّزها عن غيرها من الحضارات الأخرى. ولكن! هناك فرق واسع بين حضارة بنيت على الخير، وكان هدفها الأساسي العلم، وتقديس الإنسان، ورفاهيته وتقدمه، وبين امبراطورية بنيت على العُجب، والغطرسة، والعرق الواحد الذي هو الأفضل، والذي من حقه السيطرة على الشعوب الأخرى، ومن حق تلك الامبراطورية القتل، والنهب ، والتدمير واستغلال البشر ، وتحويلهم إلى عبيد، وجوارٍ وأحياناً إلى «عبّاد» للإمبراطور الذي يتصور نفسه إلهاً يجب أن يعبد؟!.. فالفرق واسع بين أفلاطون وجمهوريته وبين هولاكو الذي قتل كل شيء حي في طريقه، والفرق عظيم بين حمورابي وقوانينه وشرائعه العظيمة، وبين فرعون الذي حوّل المصريين إلى عبيد وخدم تعود ملكيتهم له فقط والسلسلة طويلة- تماماً مثل الفرق بين الخير والشر، كما هو الفرق بين آخيل البطل الأسطوري لدى الإغريق والذي ذكر في إلياذة «هوميروس» والذي قتل هكتور في حصار طروادة وقُتل بسهم من «باريس» أصابه في كعبه؛ وبين نيرون الذي أحرق روما عن بكرة أبيها، وقتل أمه وزوجته وانتحر بعد أن ملأ الأرض فساداً، والعباد اضطهاداً.. لقد عرف التاريخ الكثير من المغامرين ، والمكتشفين ، والمحاربين ولكن هدفهم الأساسي هو الخير، والدفاع عنه ، أو اكتشافه ، أو إضافة كل ماهو حضاري ورائع إلى سجل البشرية، وتاريخها العظيم، كما عرف العالم الكثير من المغامرين الكذابين ، وعلى رأسهم «مسيلمة الكذاب الذي ادعى النبوة بعد وفاة محمد «ص» وأثار الفتنة في صفوف المسلمين، وكان سبباً لنزف دماءٍ كثيرة في جزيرة العرب، وبخاصة في معركة عقرباء التي انتصر المسلمون فيها عليه وقضوا على دعوته.. كما كان من أشهر المنافقين في ذاك العصر عبد الله بن سلول الذي أعلن الإسلام بلسانه ، وكان يبطن في أعماقه الشر لكل ماله علاقة بالإسلام، ويتآمر عليه وفي بداية هذا القرن جاء إلينا أكبر كاذب في تاريخ البشرية الحديث على الإطلاق.. ألا وهو السيد جورج بوش، الذي بدأ حياته كاذباً، ومراوغاً- حتى منذ صغره- فأصبح هذا السلوك «عادةً» وطبعاً لايستطيع الخلاص منه وبخاصة بعد أن تحلق حوله مجموعة من أكبر الكذابين الذين يجمّلون له صنيعه في العالم ويصفون الأشياء بغير ماهي عليه ، ومن خلال آلاف الأكاذيب المصنوعة بشكل مسبق، والمفصلة على مقاس كل دولة من دول العالم .. بدأ السيد «جورج»أولى خطوات بناء امبراطورية الكذب في أفغانستان تحت اسم محاربة الإرهاب ، ومن ثم في العراق خوفاً من أسلحة الدمار الشامل .. وفي الصومال، والسودان، وفلسطين تحت يافطة خطر التطرف، ومن إيران التي تصنع الأسلحة النووية وكلها أكاذيب تعرفها كل شعوب الأرض بما فيها الشعب الأمريكي، ولايزال السيد بوش وإدارته تصدق نفسها بأنها تفعل الصواب الذي لاحياد عنه .. فجاء ذلك منسجماً مع المثل القائل: «كذب على نفسه كذبة فصدقها» وراح يعمل بها !!.‏

إضافة تعليق
اسم صاحب التعليق:
البريد الإلكتروني لصاحب التعليق:
نص التعليق:
 

 عطية الحسين
عطية الحسين

القراءات: 174
القراءات: 166
القراءات: 44
القراءات: 93
القراءات: 103
القراءات: 89
القراءات: 52
القراءات: 65
القراءات: 90
القراءات: 96
القراءات: 75
القراءات: 76
القراءات: 93
القراءات: 118
القراءات: 131
القراءات: 75
القراءات: 163
القراءات: 90
القراءات: 27
القراءات: 100
القراءات: 76
القراءات: 96
القراءات: 89
القراءات: 103
القراءات: 114
القراءات: 140
القراءات: 110
القراءات: 200
القراءات: 105
القراءات: 148
القراءات: 155
القراءات: 148
القراءات: 167
القراءات: 166
القراءات: 132
القراءات: 171
القراءات: 242
القراءات: 402
القراءات: 281
القراءات: 353
القراءات: 226
القراءات: 347
القراءات: 253
القراءات: 239
القراءات: 189
القراءات: 335
القراءات: 271
القراءات: 238
القراءات: 293
القراءات: 328
القراءات: 778
القراءات: 267
القراءات: 259
القراءات: 322
القراءات: 280
القراءات: 349
القراءات: 404
القراءات: 429
القراءات: 367
القراءات: 299
القراءات: 349
القراءات: 343
القراءات: 405
القراءات: 470
القراءات: 367
القراءات: 911
القراءات: 309
القراءات: 516
القراءات: 1265
القراءات: 412
القراءات: 307
القراءات: 449
القراءات: 430
القراءات: 299
القراءات: 265
القراءات: 354
القراءات: 664
القراءات: 836
القراءات: 535
القراءات: 436
القراءات: 1140
القراءات: 431
القراءات: 893
القراءات: 665
القراءات: 510
القراءات: 452
القراءات: 713
القراءات: 757
القراءات: 507
القراءات: 595
القراءات: 615
القراءات: 1153
القراءات: 739
القراءات: 753
القراءات: 609
القراءات: 912
القراءات: 638
القراءات: 682
القراءات: 800
القراءات: 875
القراءات: 757
القراءات: 841
القراءات: 1542
القراءات: 1128
القراءات: 1134
القراءات: 1290
القراءات: 1055
القراءات: 1065
القراءات: 1135
القراءات: 1142
القراءات: 1638
القراءات: 1522
القراءات: 1399
القراءات: 1478
القراءات: 1556
القراءات: 1476
القراءات: 1723
القراءات: 2209
القراءات: 1952
القراءات: 2211
القراءات: 2138
القراءات: 1749
القراءات: 2984
القراءات: 2880
القراءات: 2083
القراءات: 2728
القراءات: 1936
القراءات: 1916
القراءات: 1827
القراءات: 2118
القراءات: 2165
القراءات: 2424
القراءات: 2044
القراءات: 3163
القراءات: 2332
القراءات: 3660
القراءات: 2266
القراءات: 2449
القراءات: 2866
القراءات: 2281
القراءات: 1931
القراءات: 2627
القراءات: 2993
القراءات: 2506
القراءات: 2701
القراءات: 2590
القراءات: 2326
القراءات: 2349
القراءات: 3023
القراءات: 2320
القراءات: 3240
القراءات: 2414
القراءات: 2360
القراءات: 2889
القراءات: 3059
القراءات: 2558
القراءات: 2842
القراءات: 3075

دمشق

الطقس في دمشق

حلب

الطقس في حلب

اللاذقية

الطقس في اللاذقية

تدمر

الطقس في تدمر

 

دير الزور

الطقس في دير الزور

 

 

مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر ـ دمشق ـ سورية