مجتمع

طواحيننا الأثرية مهددة بالزوال طاحـــونة كفـــر كمــــرة نمـــوذجـــاً

ما دعاني لكتابة هذا الموضوع, هو سير هذه المنشأة الاقتصادية (الطاحون) نحو الزوال بسبب غزو الآلة الحديثة كل ما هو من صنع يدوي، هذا من جهة.


15854
التسول ظاهـــرة خطيــرة ..وحكايــة اجتماعيــة لاتنتهــي ..؟

كنا قد نشرنا في عدد سابق موضوعاً حول ظاهرة التسول في مدننا معنون تحت عنوان – من ضغط الحاجة ..إلى وسيلة منظمة للكسب المريح والسريع .


15854
مشروبات الطاقة ومخاطرها الصحية

تنتشر هذه الأيام مشروبات الطاقة عند فئة الشباب والمراهقين الذين يفتقرون إلى الوعي الكافي حيث يظنون أن هذه المشروبات لها مفعول سحري يفجر لديهم الطاقات الكامنة وقد انجذب لها مؤخراً الفئة الأصغر عمري


15854
التهاب الكبد الوبائي أكثر الأمراض المعدية انتشاراكيف نقي أطفالنا منه؟

يعد مرض التهاب الكبد الوبائي من الأمراض المعدية هذه الأمراض التي تسبب القلق والخوف في نفوسنا كونها تنتشر بسرعة ما يتطلب منا الحذر والحيطة بشكل جيد للحد من انتشارها لأنه وكما يقول المثل درهم وقاية


15854
«اليوم العالمي للصحة النفسية والعقلية» في محاضرة توعوية لمركز التنمية المجتمعي

 بمناسبة اليوم العالمي للصحة العقلية ، أقام مركز التنمية المجتمعي التابع لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين الأونروا  ندوة توعوية في موضع الصحة العقلية ، والذي يهدف لزيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية


15854
المضافة السلمونية رمز للكرم و ميدان للأدب و الفن

   الكرم قيمة و سمة متأصلة عند العرب عبر التاريخ و هي إحدى مكارم الأخلاق التي عرف بها الأجداد و توارثها الأحفاد  .


15853
الإفراط في تناول الطعام

 من المعروف أن الاضطرابات والضغط النفسي القلق وبعض حالات الاكتئاب تسبب زيادة الوزن فالحالة النفسية لها دور  كبير في الشهية إما بالامتناع عن الطعام أو الأكل بشراهة, وبكميات كبيرة للهروب  من المشكلا


15853
التشتت الذهني عند الطفل والتحصيل الدراسي


15852
المتة عشق أزلي في سلمية

لكل مدينة سورية مشروب محبب ولكل مشروب تقليد وأسلوب مختلف عن الآخر، لعل أكثر ما يميز الحالة الاجتماعية في سورية هو الخليط الثقافي الحياتي الكبير فيها، خليط متنوع بعاداته وتقاليده.


15852
استثمار البيئة في محافظة حماة النباتـــات الطبيـــة ثـــروة اقتصاديــة كبيــــرة الدكتور توفيق البوشي مدير مركز اليابان للتعاون الأكاديمي في جامعة حلب

أكد الدكتور المهندس توفيق البوشي بدراسة أعدها حول استثمار البيئة في محافظة حماة بأنها تمتاز حماة بالتربة الخصبة والبيئة المناسبة لانتشار النبتات الطبية والعطرية وبمئات البساتين والمشاتل الخاصة الم


15852

الصفحات