مجتمع

الصدمات العاطفية عند الشباب .. وكيفية التعامل معها

يتعرض الشباب إلى صدمات عاطفية متنوعة . بعد فشل في العلاقة مع الجنس الآخر أو تعثر هذه العلاقة , وبعضهم يعاني من آثار الصدمة أسابيع أو شهوراً .


15640
التدخين عادة ... أم هو إدمان وما تأثيراته الضارة على صحة المدخن ؟

سلطنا الضوء في موضوع سابق حول أذيات الأوعية الدموية وتصلب الشرايين والتي هي أحد أهم المشكلات الصحية التي يسببها التدخين ويعاني منها المدخنون , واليوم نتناول موضوع التدخين هل هو عادة سيئة أم هو إدم


15640
التلال الأثرية

يطلق اسم التل على كل مرتفع غير طبيعي ,و للتلال أشكال مختلفة, منها المخروطي والمسطح , ويتراوح ارتفاع كل منها عن سطح الأرض بين 10-20 متراً.


15639
ماهي أسباب عزوف الشبان عن الارتباط؟

هل هي الأوضاع الأمنية التي أفضت لمشكلات اجتماعية كثيرة، أم أنها الظروف الحياتية وانشغالات كلا الجنسين هي التي منعتهم من الارتباط، أم صار شعاراً يعشن به هي صرخة تردَّدت على لسان العديد من الفتيات،


15639
النشاط الجسدي في مواجهة روتين الراحة

دائماً نتساءل عن السبب الحقيقي لامتناعنا عن ممارسة الرياضة ، والحقيقة هي الرغبة في تجنب الصعوبات أو الشعور بالانزعاج.


15639
شخصية من بلدي قرياقص ميخائيل عيسى- 1935م – 2013م

المثل الشعبي يقول ، ونحن في حياتنا نستخدم الأمثال وبعض الحكم أيضاً.


15639
هل أصبح من الضروري زيادة راتب الموظف؟ فجوة كبيرة بين متوسط الراتب وحاجات الأسرة الشهرية

 إن الارتفاع الجنوني لأسعار السلع التي تضاعفت بشكل لايطاق وان التكاليف اليومية وتضاعف أعباؤها أصبح هاجسا يقض مضجع أصحاب الدخل المحدود الشريحة الأكبر في المجتمع.


15636
الأم مخزن الأسرار . فكيف تتحدثين عن أمورك معها ؟

تتحفظ الكثيرات من الفتيات في التحدث مع الأم في كثير من الأمور، منها أمور تتعلق بالمشاعر وعلاقاتها بالآخرين، أو أمور جسدية تحدث لها أثناء البلوغ، وتلجأ للحديث مع أو قريبة لها من نفس سنها، رغم أنهن


15636
كيف تخسر الوزن بدون حميات غذائية

يرافقك هاجس الحميات الغذائية ما إن تتخذ قرارك المصيري بخسارة تلك الكيلو غرامات الزائدة  فلا يفارقك الخوف من الفشل والاستسلام لكن عليك أن تعلم أيضاً أن هناك بعضاً من الاستراتيجيات البسيطة التي من ش


15636
من بصمات الماضي ماري

تل الحريري هو موقع أثري لايبعد كثيراً عن الشاطىء  الأيمن لنهر الفرات ظلت تلك البقعة مهجورة لقرون عديدة من الزمن لكن الرعاة يرتادون هذا الموقع من حين لآخر لأن الكلأ ينبت في السهول والمنخفضات المحيط


15636

الصفحات