ردود ...ولمسات نقدية ...أهلاً بأصدقائنا .. وعلى المحبة نلتقي!!.

الصديق تامر خضر سفر ــ سلمية
ــ قصائدك : برج الجوزاء وبرج الثور وأرض العروبة ، محاولات جيدة في كتابة القصيدة الخليلية ، إلا أنها تقع في هنات لغوية وعروضية ينبغي التنبه إليها .
الصديقة هبة عدي ــ المرأة العربية
ــ ليكن الخط أوضح في خاطرتك ( نجم البحر ) ، ولتكن الكتابة بالقلم الأزرق لا بالقلم الرصاص .
الصديقة نوال الياسمين ــ المرأة العربية
ــ ( على غفلة ) نص مقتضب ، والخط ليس بالوضوح الكافي .
الصديقة تسنيم بظ ــ المرأة العربية
ــ الخط ليس بالوضوح الكافي في ( أنا الزهرة ) ، تجنبي التكرار والوقوع في العادي عند ذكر فوائد الأشجار .
الصديقة حنين محمد حلفاوي ــ المرأة العربية
ــ لم يأت خطك بالوضوح الكافي في نصك الذي مطلعه:
( أنا أستلقي وأنظر إلى ذلك الشهاب .. )
أنت تعدين بالمزيد من الإبداع عندما وصلت إلى :
( عليّ أن أتخيل أكثر من ذلك ، أنا عاجزة عن أن أنظر إلى مكان أبعد .. )
الصديقة لاما عزام الفياض
ــ تجنبي صنعة السجع في ( في زحمة الأشجار العالية)،
فالقافية تتطلب وزناً عروضياً ، والسجع يناسب المقال الساخر كالمقامات .
ريتا زعير ــ سلمية
ــ في ( قذيفة هاون ) برودة في الأسلوب لا تناسب حرارة الأحداث ، وكذلك برودة في الحوار.
الصديق نزيه سقر عليشة ــ عين الكروم
( فلسطين والقضية ) نص نثري يقع في صنعة السجع.
في هذا العدد مجموعة من النصوص تحتل فيها طالبات مدارس المرأة العربية النصيب الأوفر، وهناك نص لباسل قاق من كلية الآداب بجامعة حماة ، ونص لهناء هيثم النجار من الجامعة الوطنية . نأمل من جميع المدارس والمعاهد والجامعات .. المساهمة في إغناء هذه الصفحة بالنصوص الأدبية وكذلك بالنقد الأدبي .