احتفاء بيوم المسرح العالمي " لايوجد لصوص في هذه المدينة" عرض مسرحي للمسرح المدرسي في سلمية

 IMG 20210329 135218 267 b1710

* يقول الفيلسوف والمسرحي الفرنسي فولتير: " في المسرح وحده تجتمع الامة ويتكون فكر الشباب وذوقه...إنه مدرسة دائمة لتعلم الفضيلة"
وتقول وزارة التربية: " المسرح ابو الفنون ومجمع الحكم ومدرسة تربوية قائمة بذاتها "
ومن خلال سعي وزارة التربية لنشر الفن وقيمه في مدارسها، تسعى لتمكين الشباب والناشئة من التعبير عن الذات، وامتلاك أدوات يكونون معها قادرون على بناء وإدارة مجتمعهم نحو التطوير والحضارة.
من هنا وبمناسبة يوم المسرح العالمي، ويوم الرقص العالمي، أقامت مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية- دائرة المسرح المدرسي، في مديربة تربية حماه، وبرعاية وزير التربية الدكتور دارم طباع، بالتعاون مع جامعة حماة، احتفالية عرضين مسرحي وراقص.
العرض المسرحي بعنوان " لايوجد لصوص في هذه المدينة"عن نص للكتاتب العالمي الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، بإشراف ابراهيم شحادة ومحمد شربا وتدريب مسرحي سماهر سعد، وتدريب الرقصات رهام طاهر، وتمثيل مجموعة من المواهب الشابة والصغار الطلابية .
كما أقيم عرض راقص بعنوان " رسالة حب" من تدريب منال الحموي و ديانا الاسد، تضمن فقرات فنية وغنائية راقصة، تراثية ووطنية جميلة.
محمد شربا المشرف الفني على الفرقة المسرحية قال" انه من خلال أعمال المسرح المدرسي نستطيع الاطمئنان الى الجيل الجديد ، الواعي تماما للحاضر والمستقبل ، والذي يدرك تماما مايتعرض له وطننا ومجتمعنا.
لدينا في هذه الفرقة المسرحية مواهب فنية جيدة شبابا وصغارا، بحاجة الى صقل وتدريب جيد والى دعم وامكانات ، لكي يقوم المسرح المدرسي بوظيفته التربوية والاجتماعية وبدوره الفعال والبناء.
فيما قالت مدربة الفرقة سماهر سعد: " إنه تم اختيار عناصر صغار للفرقة كي يستمروا لسنوات قادمة.للمشاركة في المناسبات والمهرجانات الوطنية وبيوم المسرح العالمي.

نصار الجرف