مســرح : العيد الفضي لمهرجان حماة المسرحي .. ودورة مميزة

02 1 العيد 60e1d

كنا نعيش كل عام في مثل هذا الوقت مع فعاليات مهرجان حماة المسرحي الذي انتظم منذ 25 سنة يقدّم في كل دورة من دوراته آخر إبداعات المسرحيين في المحافظة ... ومرات من خارج المحافظة .
مهرجان حماة المسرحي لم يقم في موعده هذا العام ، وعن الظروف والأسباب تحدث إلينا الفنان معمر السعدي رئيس فرع نقابة الفنانين قائلاً : بخصوص مهرجان حماة المسرحي الذي تقيمه نقابة الفنانين ورقم دورته هي ( الـ25) تأجل موعده إلى منتصف شهر نيسان القادم 2019 وسيصادف اليوبيل الفضي لهذا المهرجان .
لذا سيكون الاحتفال متميزاً ونجهز له بكل ما يجعله ظاهرة فنية مسرحية متطورة وسيشهد عروضاً مهمة من حماة ومن خارج المحافظة : من اللاذقية ودمشق .. وسنسعى إلى أن يقدم المسرح القومي أهم أعماله في هذا المهرجان وسنراسل المسرح القومي من أجل ذلك، إضافة إلى أننا سنتواصل مع المحافظات الأخرى للمشاركة في مجال المسرح ومجال الموسيقى والغناء .
ومن نشاطاتنا فقد انعقد المؤتمر السنوي لنقابة الفنانين مؤخراً بحضور الفنان زهير رمضان نقيب الفنانين وبعد ذلك بدأنا بالاستعدادات للمهرجان في يوبيله الفضي الذي يواكب انتصارات جيشنا وشعبنا ضد الإرهاب والإرهابيين .
وسنعمل جاهدين لتكون العروض جيدة وذات مستوى مميز لذلك سنشاهد كل العروض ولن نسمح بعرضها إلا إذا كانت على سوية جيدة ، وسنقوم بتكريم بعض فناني حماة من الذين لم يكرموا سابقاً ، وليس لدينا أسماء الآن ولكننا سنختار من يستحق .
صلاح أورفلي