إشراقات : تحية.. للمرأة العربية..!

إسهاماً في تفعيل المشهد الثقافي، في الجانب الأدبي منه، وحرصاً على ضخ الدماء الجديدة، ورفد الحركة الأدبية بالمبدعين عبر الأجيال أحدثت صفحة أدب الشباب في الفداء في مطلع الثمانينات من القرن الماضي وأحدثنا مع إقلاعها الجديد في العام الفائت ملتقى الفداء الأدبي.

وقد وجه مدير التربية يحيى عبد الغني منجد مشكوراً إلى جميع إدارات المدارس والمعاهد التابعة للمديرية كتاباً بتاريخ 14/3/2018 يحمل الصيغة التالية:
(يطلب إليكم التعاون مع ملتقى الفداء الأدبي الذي تم إحداثه في صحيفة الفداء بإشراف رضوان السح رئيس القسم الثقافي في الصحيفة، وذلك من أجل اكتساب المواهب ورعايتها وتحفيزها عبر المنابر الثقافية والنشر في الصحيفة).
وقد تفاعلت مدارس المرأة العربية بشكل حاد فلا يسعنا في هذا المضمار إلا أن نقدم الشكر الجزيل لإدارة وطالبات مدارس المرأة العربية، حيث كان التعاون والإسهام عبر النشر لافتين ونأمل من جميع المدارس في المحافظة أن نشهد منها مثل ذلك ونعد أن نقوم بزيارات دورية للثانويات والمعاهد حرصاً على توثيق العلاقة الثقافية بين الأجيال الشابة والمنابر الأدبية.
من إسهامات المرأة العربية نقرأ اليوم للطالبات: لانا أيمن نبهان ـ سارة الشقفة ـ تسنيم الأخرس ـ سنا القاسم ـ عبير الحريف ـ تمارى صيموع.

رضوان السح