تدريب أطباء الصحة المدرسية لتطبيق البروتوكول الصحي في المدارس

تدريب 39a92

تستمر وزارة التربية في تدريب أطباء الصحة المدرسية لضمان تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد. تزامناً مع افتتاح المدارس واستمراراً لمهمة مديرية الصحة المدرسية بوزارة التربية في تنفيذ البروتوكول الصحي المعتمد لضمان صحة التلاميذ والطلاب وعودتهم آمنين إلى المدارس .
أقامت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية بالتعاون مع وزارة الصحة، وبإشراف منظمة الصحة العالمية ورشة عمل تدريبية بمحافظة حماة لمدة ثلاثة أيام لتدريب كوادرها من الأطباء- رؤساء مستوصفات الصحة المدرسية في مديريات تربية (حماة وحمص وادلب ) واعتمادهم كمدربين (TOT) لتدريب المشرفين الصحيين المكلفين في مدارس محافظاتهم بمعدل مشرف لكل مدرسة.
مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي؛ أوضحت أن الورشة تهدف إلى شرح بنود البروتوكول الصحي المعتمد من الوزارة لتطبيقه في المدارس مع بداية العام الدراسي، وتدريب أطباء الصحة المدرسية واعتمادهم كمدربين للمشرفين الصحيين ، واطلاعهم على التعريف القياسي السريري للمرض، واهم الوبائيات لانتشاره وأحدث الدراسات، فضلاً عن أهمية التواصل مع الأهالي وأساليب التواصل السليمة بالتعاون مع مديرية الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة.

حماة – وليد مصطفى سلطان