هوس التجميل

انتشرت في الآونة الأخيرة العمليات التجميلية بشكل كبير حيث أشارت الإحصاءات أن 90% ممن يخضع لها هم من النساء , لايمكن لأحد أن ينكر رغبة النساء المستمرة بأن يكون مظهرهن الخارجي جميلاً إلا أن السؤال هو : هل الحل في عمليات التجميل أم المستحضرات الطبية الغالية الثمن أم أن ...؟؟
النساء اليوم محكومة بهوس العمليات التجميلية وإجراءات أخرى تكون غير ضرورية في كثير من الحالات ليست أكثر من تيار جارف أقرب إلى الموضة .
أجرينا التحقيق التالي لنوضح أهمية هذه العمليات :

الآنسة ليليان مرعي أجرت عملية لأنفها قالت :
قبل العملية سبب لي أنفي الإحراج في كثير من المواقف أما بعد إجراء العملية بات يناسبني ويتلاءم مع وجهي ومكياجي الخفيف الناعم , أنصح جميع السيدات غير الراضيات عن أنوفهن بإجراء عملية تجميل فهي تحمل نسبة نجاح كبيرة ولن تندم بعدها.
أم جورج : أجرت عملية شفط دهون قالت ارتحت كثيراً بعد العملية فقد صار جسمي أخف من الأول ولم أشعر بالخجل بعد العملية بينما سابقاً كنت محرجة , أقول إن العملية جاءت بناء على توجيهات الأطباء إلا أني أنصح الجميع بها فهي تؤمن الراحة وتجعل الشخص يستعيد ثقته بنفسه .
التقينا الدكتور مجد نصير اختصاصي بالتجميل فحدثنا قائلاً :
للجمال الخارجي أهمية كبرى في مجتمعنا تجعل الشخص يشعر بارتياح نفسي عندما يكون مظهره الخارجي مقبولاً خاصة عند وجود قناعة لديه بهذا المنظر , فالجمال مفتاح لجميع الفرص الحياتية تجعلنا نتأثر بجميع عناصره بدء اً من المظهر الخارجي كالبشرة والشعر والأظافر والبنية والملابس ويكون لها التأثير الأكبر في تعامل الشخص مع المحيط , من أفراد العائلة إلى زملاء العمل والأصدقاء وغيرهم , لذلك نسعى دائماً لتقديم الأفضل وبهذا نحقق الراحة والأمان المطلوبين لجميع من يطلب مننا , بداية نسألهم عما يريدون , بعضهم يعلم ما يريد تغييره وبعضهم الآخر لايعلم يطلب فقط التغيير نحو الأفضل أخيراً أنصح الجميع بالاهتمام بالنظام الغذائي المتوازن فهو تتمة لعمليات التجميل .
ـ التقينا اختصاصية التغذية ماريا سعادة فقالت : أصبح الناس في الآونة الأخيرة مدركين لأهمية الغذاء الصحي وضرورة ممارسة الرياضة إضافة لتناول الفيتامينات لما لها من تأثير إيجابي على المستوى الحياتي والجمالي.
أشارت الدراسة أن النساء تهتم بالنظام الصحي أكثر من الرجال فهن أكثر اهتماماً بالصحة والوزن وبقية المحظورات كما أنهن أكثر استهلاكاً للفيتامينات المكملة حيث تهتم المرأة بشكل كبير بالغذاء السليم الذي يعتمد على : الخضار والفواكه وشرب كميات كافية من المياه يومياً إضافة إلى ممارسة الرياضة والتعرض الصباحي لأشعة الشمس.
أخيراً :
مامن جمال خارجي دون راحة نفسية وسلامة جسدية فهي تنعكس على مظهر الإنسان الخارجي بوضوح.
سوزان حميش
شذا رحال