خلال أسبوع 8 آلاف زائر من القطاع التربوي لمديرية الثقافة

تقوم مديرية الثقافة بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية ومنظمات الطلائع والشبيبة واتحاد الطلبة باستضافة العديد من الأنشطة الثقافية وذلك بهدف الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة لغرس التوعية الثقافية وإيصال الرسائل الفكرية التي تصب في البناء الفكري والوطني.
وفي هذا الشأن قال مدير الثقافة سامي طه: إن المديرية تقوم باستضافة العديد من الأنشطة الثقافية في مجالات متنوعة (مسرح ـ ورشات رسم ـ استضافة بالمكتبة العامة ـ عرض أفلام سينمائية هادفة ومناسبة للشريحة العمرية المستهدفة).
وأضاف: على مدار الأسبوع وفي أيام العطل الرسمية تزهر مديرية الثقافة ومنابرها بأبنائنا من خلال التنسيق مع مديرية التربية والمنظمات المذكورة حيث تم مؤخراً على سبيل المثال: استقطب ملتقى أدب الطفل الذي أقيم مؤخراً مجموعة كبيرة من أبنائنا في مختلف مراحلهم العمرية للاطلاع على معرض الكتاب بتنويعاته الغزيرة واستمعوا إلى قراءات أدبية من كبار الكتّاب كما جرت عدة لقاءات حوارية معهم.
وفي إشارة إلى التشاركية الفاعلة يتابع مدير الثقافة: قامت مديرية الثقافة بتمديد ملتقى أدب الطفل لمدة 3 أيام إضافية بسبب الإقبال الكبير حيث تجاوز عدد مرتادي مديرية الثقافة هذا الأسبوع 8 آلاف زائر من القطاع التربوي والتعليمي.
واختتم طه حديثه بالإشارة إلى أن التعاون لا يقتصر على هذا الجانب فقد قامت المديرية بإهداء 7500 كتاب العام الماضي لمدارس المناطق المحررة قيمتها 12 مليون ليرة.

الفداء ـ أحمد الحمدو