الفنان نبيل غيبور... ابن عقارب الصافية البار ومخربش الحروف والرسم والخط

فلاشة نبيل غيبور 0de73


الشاعر والفنان التشكيلي والخطاط نبيل غيبور فنان شامل جمع عدة هوايات في شخص واحد فكتب الشعر ورسم اللوحات وخط خطوطاً جميلة فكان مبدعاً، حيث يقول الفنان غيبور: الشعر شيء والرسم شيء والخط شيء آخر. ولكن من الجميل جداً إذا تواجدوا في شخص واحد، أنا أسميها من الكماليات. منذ الصغر أرسم وأكتب كل أنواع الخطوط. حيث إن الخط والرسم مهنة لي منذ زمن بعيد. يستهويني الرسم من الواقع من هموم الوطن والمواطن. لاأحبذ الخيال رغم أنه جميل وساحر أما الخط فيستهويني خط النسخ والنسخ الصحفي والديواني مع محبتي لباقي الخطوط كالثلث والفارسي والديواني الجلي وأنا أكثر مشاركاتي كما تعلمون أرسم وأخطط أمام الجمهور..وهذا برأيي يدخل البهجة للمتابع ويمنحه ثقة أكبر بنفسه.
وقد شاركت في كل المحافظات بشكل إفرادي وجماعي، والخط ليس بالضرورة كما الفن التشكيلي أن يكون الإنسان أكاديمياً، فالموهبة وصقلها هي الركيزة الأساسية للنجاح والإبداع. وهنا أنصح الأهل بدعم أولادهم ولاسيما الأطفال منهم وتحفيزهم ليحصدوا درجات العلا.
أما الشعر هو حياة أخرى إلا أنني أرسم قصيدتي بقلمي لتكون القصيدة لوحة متكاملة. وأنا برأيي الشخصي الشاعر الحقيقي لا يهمه ماذا يقدم الشعراء على المنابر بل ماذا يقدم هو.
وعن أعماله قال: على الطريق طباعة ديوان بلقيس بكل المقاييس- جرح وطن..والشهداء وهج من نور..
كل أحلامي اختزنتها واختصرتها بشيء واحد أن يعود وطني معافى ويزدهر ياسمين النصر
ويبتسم بردى لتعود نواعير الحنين لسنوات مضت وتتناسى عنين الأيام.

حماة -جينا يحيى