نحومستقبل أفضل.... مناظرة في ثقافي مصياف

أقام المركز الثقافي العربي في مصياف بالتعاون مع المجمع الإداري مناظرة ثقافية بعنوان» الدروس الخصوصية ومجموعات التقوية بين مؤيد ومعارض « جمعت طلاب ثانوية أبي ذر الغفاري وطالبات ثانوية ممدوح جروا، ترسيخاً لثقافة الحوار بين جيل الشباب وإيماناً بقدرته على معالجة مشكلاته الاجتماعية.
حيث قدم طلاب أبي ذر الرأي المؤيد للدروس الخصوصية وضرورة اللجوء والاعتماد عليها استناداً لأسباب كثيرة أهمها الحرب على سورية وأثرها على المؤسسة التربوية والتعليمية وزيادة أعداد الطلاب في الحصة الدرسية وتفاوت المستويات فيما بينهم و أمية الأهل أحياناً في متابعة ابنهم داخل المنزل وتطور المناهج وارتفاع معدلات القبول الجامعي .
وبدورها قدمت ثانوية ممدوح جروا وجهة نظرها المعارضة للدروس الخصوصية التي تعمل على تقويض الثقة والمصداقية بين عناصر العملية التعليمية، المدرسة الحكومية، المدرس، الطالب والأهل كما بينت الطالبات أسباب رفضهم لهذه الظاهرة وأهم مظاهرها السلبية.
ودون الانحياز لأحد الفريقين المتناظرين عبر مشرف المجمع رفعت حمود عن وجهة النظر التربوية الرافضة للدروس الخصوصية داعياً للبحث عن حلول وبدائل لها باستثمار وسائل الإعلام والاتصال لتعويض الفاقد والنقص في المعلومات والاعتماد على التربوية السورية والمنصة التربوية في هذا المجال.
وفي الختام أعلنت لجنة التحكيم «سمر الخطيب موجه لغة عربية، سامر اسماعيل فنان تشكيلي، أحمد حسون ناشط مجتمعي في مصياف» فريق أبي ذر فائزاً بمناظرة اليوم لقدرته على تقديم أفكاره والدفاع عن آرائه بشكل جيد .
حضر المناظرة رفعت حمود مشرف المجمع، ثائر الحرك عضو قيادة شعبة الحزب في مصياف وبعض العاملين بالقطاع التربوي والمهتمين وأولياء الأمور .

حماة - جينا يحيى