الفائز بالأولمبياد إيلي نقولا بعلم الأحياء

إنه الطالب إيلي سلوم نقولا من طلاب الصف الأول الثانوي الفرع العلمي بمدرسة الشهيد فادي قديسة في محردة ، تميز هذا الطالب إضافة لسلوكه و خلقه الحسن بكفاءته العالية، شارك بمسابقة الأولمبياد العلمي التي تقام سنوياً على مستوى الجمهورية العربية السورية و اجتاز مختلف مراحل المسابقة على مستوى مدرسته ثم على مستوى منطقة محردة ثم على مستوى محافظة حماة وصولاً إلى الاختبار المركزي الذي أقيم في قصر المؤتمرات بدمشق ليمثل محافظة حماة بمادة علم الأحياء إلى جانب مجموعة مميزة من زملائه.
تتسم مسابقة الأولمبياد العلمي بقدرتها على كشف و سبر المواهب العلمية في اختصاصات متعددة مثل: الرياضيات و الفيزياء وعلم الأحياء و الكيمياء و الحاسوب و ذلك من حيث مستوى الاختبارات الذي يزداد دقة و تبايناً بمستوى الأسئلة من مرحلة إلى أخرى من حيث الفترة الزمنية التي يتقدم فيها الطالب إلى هذه الاختبارات و يعتبر التحضير الجيد و المتميز من قبل الطالب و الكوادر العلمية المؤهلة في هذه الاختصاصات الأساس و المفتاح لاجتياز اختبارات المراحل بنجاح.
خضع الطالب إيلي سلوم نقولا إلى برنامج تدريبي مكثف من قبل مدرسة علم الأحياء في ثانوية الشهيد فادي قديسة الآنسة زينة أكرم نمو إضافة إلى الدور الكبير من قبل والديّ الطالب اللذان قدما له الدعم العلمي والنفسي تشجيعاً على الدخول بهذه المسابقة.
إن الأولمبياد العلمي من أهم المسابقات العلمية المدرسية التي توليها وزارة التربية طابع التميز والإبداع اهتماماً وحرصاً شديدين.
نتمنى ان تكون ثقافة الاهتمام و الحرص على مسابقة الأولمبياد العلمي ثقافة عامة تسود مدارسنا و مجتمعنا لنحصل من خلالها على صفوة و نخبة مميزة من طلابنا فنحن بأمس الحاجة لهم لإعمار و تطوير بلدنا الحبيب سورية كما نتمنى المزيد من التقدم و النجاح للطالب المميز إيلي سلوم نقولا.
سوزان حميش
تصوير : شذا رحال