محاضرة عن « التنمر الإلكتروني» في شعبة الهلال الأحمر و جلسات تعريفية بالخدمات القانونية للمتطوعين

جلسات تعريفية 1 07a06

الفداء -جينا يحيى
التنمر الإلكتروني :هو فعل عدائي يقوم به المتنمر إلكترونياً باستخدام التقنية الحديثة ضد طرف آخر بغرض إلحاق الضرر به مادياً ، معنوياً، اجتماعياً، نفسياً.
هذا ما بدأت به المحاضرة رغداء خير بك محاضرتها في شعبة الهلال الأحمر،حيث عرفت التنمر الإلكتروني وأشكاله والوسائل المستخدمة في التنمر الإلكتروني، أنواعه وماهي الأضرار الناتجة عنه؟ وما هي أساليب علاجه؟.
كانت المحاضرة جيدة وقيمة من خلال ما قدمته المحاضرة الآنسة رغداء من معلومات وأمثلة من الواقع الذي نعيشه، وكانت المداخلات التي شارك بها الحضور قد أغنت المحاضرة .
يذكر أن الأستاذة المحاضرة رغداء خير بك مرشدة نفسية في مديرية تربية اللاذقية تحمل شهادة دبلوم تربية وعلم نفس شاركت بعدة دورات دعم نفسي مع المنظمات الدولية كاليونيسيف وغيرها، قامت بعدة لقاءات تلفزيونية،محاضرة وباحثة في المنابر الثقافية.

 

جلسات تعريفية بالخدمات القانونية للمتطوعين

حماة- حسان المحمد
ذكر حيان مصطفى رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بحماة وبهدف زيادة رفع السوية العلمية بالأمور القانونية وخدماتها قدم فريق الخدمات القانونية التابع لمشروع الدعم الإنساني في الهلال الأحمر العربي السوري ورشتان تعريفيتان لمتطوعي قسم الإسعاف الأولي بفرع حماة، تضمنت شرحاً عن الخدمات التي يقدمونها للمستفيدين بالإضافة للتعديلات الجديدة بخصوص قانون الأحوال الشخصية وأماكن تواجد المحامين ضمن محافظة حماة، وتمت الإجابة عن كافة استفسارات المتطوعين وتوزيع هدايا رمزية. الجدير بالذكر أن المشروع يقدم خدماته بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.