المطرب شادي عبد الكريم .. مشاركات محلية وعربية

الفنان شادي 2 d8af0
شارك الفنان شادي عبد الكريم في العديد من النشاطات والمهرجانات المحلية والعربية بوصفه أحد أعلام فن الموشحات الذين تركوا بصمة واضحة في مسار هذا الفن على مدى سنوات طويلة.
وقد ساعده على إبراز موهبته إتقانه العزف على عدد من الآﻻت الموسيقية الأمر الذي خلق تناغماً بين الصوت واللحن وحلق في فضاءات التراث وذلك استكمالاً لعمله كمدرّس في أصول قوالب الغناء العربي .
ومن مشاركاته : مهرجان الأغنية السورية لعام 2008 ،كما عمل في فرقة زنوبيا كمطرب صولست للموشحات والأدوار .
وعمل أيضاً في فرقة السيمفوني الوطنية لدار الأوبرا في مهرجانات كثيرة > مثل الفن الأندلسي في المغرب ونال جائزة أفضل مطرب في المهرجان لعام 2007ومهرجان الموسيقا العربية لعام 2010 . شارك في مهرجان السياحة السوري الكويتي الأول ومهرجان طريق الحرير العالمي لعام 2009 ومهرجان قرطاج بتونس عام 2010 .
وإذا كان من الصعوبة بمكان اختزال سيرة فنان من هذا الحجم بسطور يفرضها واقع الحال فإنه هناك صعوبة بالغة في تقديم سيرة فنان استطاع فنه أن يعبر الحدود لينشر الإبداع والموسيقا على مساحة الوطن العربي بأكمله .
بقي أن نذكر أن الفنان شادي عبد الكريم هو ابن مدينة حماة وعضو نقابة الفنانين في سورية كما أنه بالنسبة لحماة شاهد وعلم مرتبط بالأصالة والتراث كارتباط النواعير بصوتها ومدينتها التي سميت باسمها .

الفداء- عمر الطباع