عملان مسرحيان في غرفة صغيرة

في غرفة صغيرة بحديقة الأمل العامة تحضر فرقة سلماس الحرفية لعمل مسرحي جديد بعنوان / سورية أم الكل / من تأليف و إخراج سليمان السلوم الذي كشف للفداء أن التدريبات على العمل باتت في نهايتها و أن العرض سيكون في حديقة الزراعة العامة بعد حوالى الأسبوعين .
وأكد الفنان السلوم على أن العرض المسرحي الجديد للفرقة هو مجموعة لوحات و فقرات تتحدث عن بدايات ظهور و نشوء الإرهاب على الأرض وصولاً للإرهاب الذي هاجم سورية خلال سنوات الأزمة ويفضح داعميه ويجسد شخصيات العمل / حنان عابد _ ساندي العبدالله _ أليسار ديوب / يرافقهم كورال و راقصون في تشكيل المشاهد .
وبيّن السلوم بأن أطفال فرقة سلماس الحرفية يحضرون لعمل جديد أيضاً من تأليفه و إخراجه بعنوان / ليل الأمورة / وهو عمل للأطفال سيتم تقديمه على مسرح جمعية العاديات في سلمية ويتحدث العمل عن شخصيات شعبية مثل شخصية حارس الحارة و بائع الحلوى .
وفي ختام حديثه لنا تحدث الفنان سليمان السلوم عن غياب الدعم بكل أشكاله لعملهم المسرحي وعدم وجود مسرح تجري عليه الفرقة تدريباتها، فهم يتدربون بغرفة صغيرة جداً في حديقة الأمل العامة في الحي الغربي، مؤكداً بأنه إذا توافر الدعم والخشبة سيتطور العمل بسرعة و سيتم تقديم عرض مسرحية على مستوى عال.

الفداء- عهد رستم