بمشاركة 50 فناناً من 9 محافظات معرض سورية بتجمعنا 2 بالحمام الأثري في سلمية

88675574 96ee9
بحضور رسمي وجماهيري ، افتتح معرض سورية بتجمعنا 2 للفن التشكيلي ، بالحمام الأثري بمدينة سلمية ، الذي ضم أعمالاً ورسومات فنية عبرت عن مواضيع وطنية وإنسانية وعن الطبيعة والجمال والطفولة ، لعدد كبير من الفنانين ومن مختلف المحافظات السورية المشاركين بالمعرض ، بالإضافة لأعمال يدوية وحرق على الخشب ، وتشكيل لأعمال بالحديد ، ومعرض كتب تراثية .
بتنظيم ومشاركة مشروع مدى الثقافي ، وملتقى سلمية الثقافي بالتعاون مع شعبة الآثار ، وجمعية العاديات بسلمية ، يستمر المعرض لغاية 12/9/2019 .
- رامز حسين ، رئيس مجلس إدارة مشروع مدى الثقافي ، حدثنا عن مشاركتهم بالمعرض قائلاً : مدى لأول مرة نقوم بنشاط بمدينة سلمية ، واخترنا معرض سورية بتجمعنا 2، الذي يجمع /50 / فناناً ، من 9 مدن سورية ، ليكون بداية للتعاون مع ملتقى سلمية الثقافي ، ومشروع مدى سوري مرخص من وزارة الثقافة يعمل بكل مجالات الثقافة ، ومتواجد حالياً بحمص ودمشق واللاذقية ، ويطمح أن يتوسع ليشمل كل سورية.
ـ غالب المير غالب ، رئيس مجلس إدارة جمعية العاديات بسلمية ، حدثنا عن مشاركتهم وتنظيمهم لهذا المعرض قائلاً : نهدف من ذلك لوضع أرضية للتعاون بين مختلف المناطق عن طريق الثقافة والفن ، كون الفن جامع ووجه حضاري لأية منطقة ، ووجود هذا الكم الكبير من الفنانين ، أتاح الفرصة للتعاون والتعارف ، وترسيخ المحبة والتوعية لإعادة البناء من جديد ، لذلك قامت جمعية العاديات بهذه الخطوة ، كبداية وتأسيس لخطوات قادمة هدفها الجمع والتعاون والمحبة .
ـ الزميل الصحفي ـ أيمن ميرزا ، من ملتقى سلمية الثقافي ، حدثنا عن المشاركة بتنظيم هذا المعرض ، قائلاً : سلمية مدينة ثقافية هامة ، تستحق الكثير ، ويعتبر هذا المعرض خطوة نحو الارتقاء بالواقع والشأن الثقافي والفنانين ، واستقطاب أكبر عدد من فناني بلدنا الحبيب سورية ، لزيارة مدينة سلمية والتعرف عليها وعلى أهميتها الفكرية والثقافية. ولقد ضم المعرض نخبة من فنانين كثر من عدة مناطق سورية ، مع أعمال فنية ورسومات يدوية وكتب تراثية.

حماة ـ حسان نـعـوس