يستمر لغاية 25 الجاري بدء التقدم لقرض الحاسب في مصرف التسليف الطلابي

لقد سمعنا الكثير عن وجود مساعدات مالية في جامعاتنا الحكومية واليوم نسلط الضوء على أحد هذه المساعدات المتوافرة والتي تصدر دورياً وتستهدف الطلاب الذين لايستطيعون إعالة نفسهم خلال المرحلة الجامعية , مع العلم أن القرض الشهري يجب تسديده بعد التخرج

قالت مسؤولة مصرف التسليف الطلابي بحماة نسرين دنكي : إن القرض تقدمه الهيئة العامة للتسليف الطلابي إلى جميع الجامعات والمعاهد المتوسطة ويمكن التسجيل عليه في جميع فروع الهيئة المتواجدة في الجامعات والمعاهد المتوسطة .
شرط التقدم للقرض أن يكون الطالب المتقدم للقرض حديثاً – ناجحاً ومنقولاً ولا يحق للطالب الراسب في أحد السنين الدراسية من التقدم إلى القرض أو قرض الحاسب .
ويتم المفاضلة واختيار الأسماء التي ستحصل على هذا القرض الطلابي وفق مفاضلة الكترونية بحسب الأعداد الممكنة .
ويتم دفع القرض للطلاب الذين ترد أسماؤهم لدى الهيئة بشكل دوري شهرياً خلال أشهر الدراسة تسعة دفعات شهرية بقيمة معينة لكل شهر ,وفي حال الرسوب يتوقف القرض الطلابي ولايحصل الطالب على أية دفعة حتى يتم الترفع ثم يبدأ من جديد .
علماً أن القرض الطلابي يسدد بعد تخرج الطالب بسنة للذكور وسنة ونصف للإناث بحسب دفعات القرض
وأما قرض الحاسب وهو قرض عبارة عن مبلغ مالي لشراء حاسب آلي حصراً ولكن هنا يبدأ تسديد القرض خلال الشهر الثاني من الحصول على القرض وفق دفعات محددة وليس بعد التخرج كالقرض الشهري وقيمة القرض 100 ألف ليرة.
وفي كلا القرضين يستوجب على الطلاب تقديم الوثائق والمستندات التالية :
طلب قرض حسب النموذج المعتمد ويمكن الحصول عليه مجاناً من أحد فروع الهيئة وتكتب فيه المعلومات المطلوبة وتوضع الطوابع اللازمة له وبيان عائلي مصدق بتاريخ حديث .
وبالنسبة للطلاب الحديثين يجب أن يقدم صورة مصدقة أصولاً للشهادة الثانوية (طلاب حديثون فقط) وصورة عن هوية الطالب يوضع عليها الطابع المطلوب وأن يحضر الطالب بيان وضع من شعبة تجنيده وكفالة أحد الموظفين العاملين في الدولة وآخر موعد للتقديم 25 كانون الأول.

حماة - حسان المحمد