خياطة وحلاقة وصيانة موبايل 9 دورات تدريبية لفرع تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

قال مدير فرع هيئة تنمية المشاريع الصغيرة المتوسطة غسان جرجس : إنه يتم تنفيذ 9 دورات تدريبية تشمل 2 دورة قيادة الحاسب الآلي /ICDL/ و2 دورة خياطة و1 دورة صيانة موبايل و2 دورة برنامج الأمين للمحاسبة و2 دورة حلاقة نسائية وتتم هذه الدورات تحت إشراف فرع الهيئة.
وأضاف جرجس: إنه يتم الإعلان عن الدورات التدريبية لجميع المهن والأفكار الاقتصادية وتكتمل الدورة لمهنة معينة بعد أن يكتمل عدد المتقدمين ويبلغ 12 متدرباً وهذا شرط أساسي وحصري لتنفيذ الدورة المطلوبة.
ويشرف على المتدربين مدربون من معاهد خاصة ومتخصصة وتقوم الهيئة بدفع كل المصاريف عن المتدرب حتى إنجاز الدورة التدريبية.
وأوضح جرجس أن المهن المراد التدريب عليها مفتوحة وهي صيانة موبايل وحلاقة نسائية ورجالية ودورات كمبيوتر وبرامج محاسبة الأمين وتسويق وفن البيع وريادة أعمال إدارة مشاريع وصيانة أجهزة كهربائية وتمديدات صحية ودورات خياطة نسائية ورجالية وتكييف وتبريد إلخ، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار لأي أفكار يتم طرحها للتدريب ويمكن تنفيذها بعد دراستها وهي مجانية بالكامل.
وهناك شرطان أساسيان لمن يرغب بالتسجيل بالدورات المعلنة وهما أن يكون عمر المتقدم من 18-55 سنة وثانياً غير موظف.
وفي السياق ذاته أفاد جرجس أن فرع الهيئة شارك في مهرجان التسوق في محافظة اللاذقية والذي أقيم في الفترة الواقعة من تاريخ 7-11 ولغاية 16/11/2019 من خلال تمثيل المحافظة بـ4 مشاريع اقتصادية وهي معمل منظفات غابة الصنوير ومنتجات طبية وصناعة حقائب نسائية ومدرسية وصناعة كونسروة وصلصة وشطة.
وقدم فرع الهيئة في مهرجان التسوق في اللاذقية من خلال المشاريع المشاركة المذكورة بعرض منتجاتها من أجل تسويق بضاعة المحافظة وحصول عملية تشبيك مابين المنتجين وفتح أسواق جديدة.
حيث قام فرع الهيئة بتقديم أماكن العرض والستاندات والفرش في مكان العرض كاملاً للشركات المشاركة على نفقة فرع الهيئة مع حجز غرف فندقية بسريرين لكل مشروع مشارك مع تقديم وجبة إفطار خلال مدة المعرض مضافاً لها حجز قبل موعد المهرجان بيوم وبعد الانتهاء بيوم آخر أيضاً على نفقة فرع الهيئة.

حماة - أحمد حمود