1850 متقدماً لمسابقة تثبيت المعلمين الوكلاء

ذكر رئيس دائرة الشؤون الإدارية في مديرية التربية عبد الكريم يونس أن عدد المتقدمين للاشتراك في مسابقة تثبيت الوكلاء بلغ 1850 متقدماً من المقبولين من ذوي الشهداء والجرحى ومن في حكمهم والعاديين.
وأضاف اليونس : إنه تم توزيع المقبولين على 16 مركزاً إضافة إلى تخصيص مركز لذوي الشهداء والجرحى.
وبناءً على توجيهات وزير التربية تم إحداث مركز خاص للعسكريين حيث يتم في هذا المركز قبول أي متقدم من أية محافظة في المركز تقديراً لتضحياتهم.
وبيّن رئيس الدائرة أنه سبق موعد الاختبار تحضيرات لمديرية التربية حيث تم طباعة بطاقة الامتحان الكترونياً وتوزيع المقبولين على القاعات حاسوبياً والأسئلة مؤتمتة وردت من الوزارة.
يذكر أن العدد المطلوب لمحافظة حماة 1300 نصفهم من ذوي الشهداء والنصف الآخر من العاديين وتسعى الوزارة لتوطين التعليم حرصاً منها على حسن تطبيق العملية التعليمية حيث أعلنت مؤخراً عن العديد من المسابقات بهدف ملء الشواغر في القاعات الصفية وبالتالي استقرار المنظومة التربوية.
وفي سياق متصل عقد مدير التربية اجتماعاً مع رؤساء المراكز ومندوبي التربية المشرفين على الاختبار في المراكز تم من خلاله التأكيد على تطبيق التعليمات الامتحانية تحقيقاً للعدالة والنزاهة والمواساة فيما بين المتقدمين وتمت الإشارة إلى أن وزارة التربية أكدت في كتبها المرسلة لمديريات التربية على توفير الأجواء المناسبة وشرح التعليمات قبل بدء الامتحان وكيفية تظليل ورقة الإجابة سواءً كتابة الاسم أو الرقم كون تصحيح الورقة سيتم الكترونياً وبالتالي أي خطأ في البيانات يؤثر على نتيجة المتقدم.

حماة - وليد سلطان