37 ألف و226 معاملة لمركز خدمة المواطن في مجلس مدينة حماة وإضافة خدمات جديدة

خدمة 4f2ca

أكد المهندس عدنان الطيار رئيس مجلس مدينة حماة أن مركز خدمة المواطن في مجلس المدينة ساهم في تسريع وتبسيط الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بصورة لائقة وحضارية بعيدا عن تعقيدات التواقيع والروتين والاحتكاك المباشر مع الموظفين .
وأضاف إن المركز الذي تم إنشاؤه كأول مركز خدمة المواطن في المحافظة في العام 2010 يعد واحدا من أهم مفاصل العمل حيث بدأ بتقديم 5 خدمات رئيسية وخلال10سنوات تضاعف عدد الخدمات ليصل إلى 26 خدمة مفعلة وهي تراخيص البناء والمنشآت الصناعية وترخيص المهن الحرفية والخدمية والادارية فضلا عن الجباية الآلية الخاصة بمجلس المدينة وتوثيق عقود الاجار والحصول على بيان تخصص بالعقارات التي تعود ملكيتها لمجلس المدينة بالإضافة إلى انشاء بنك معلومات عن جميع الوثائق التي تصدر عن المديريات الخدمية في مجلس المدينة لتصبح هذه الوثائق متاحة مباشرة كخدمات بالإضافة إلى دفع فواتير المياه والكهرباء ودفع رسوم مديرية المالية المتعلقة بريع العقارات وغيرها من الخدمات الأخرى.
وأشار إلى إضافة 4خدمات جديدة وهي خدمات المصرف العقاري بما في ذلك القروض وتسديد الأقساط سيما السكنية والإيداع والسحب إلى جانب خدمات السجل المدني من بيان عائلي وولادة ووفاة وزواج وطلاق وخدمات السجل العدلي والحصول على وثيقة غير محكوم وخدمات المصرف التجاري من القروض والأقساط والسحب والإيداع حيث تم تجهيز توسعة عدد 2 ضمن المركز لاستضافة الجهات المقدمة لتلك الخدمات ويجري حاليا استكمال الربط الشبكي وتدريب العاملين منوها بأن بوصلة مجلس المدينة هي المواطن ولن ندخر جهداً في سبيل تقديم أفضل الخدمات ليس في مركز خدمة المواطن وحسب بل في جميع مديريات وأقسام ومراكز مجلس المدينة الموزعة في المدينة والريف .
من جانبه بين المهندس أحمد كربجها رئيس مركز خدمة المواطن في مجلس المدينة أعدد الخدمات المقدمة في مركز خدمة المواطن منذ بداية العام الحالي ولغاية نيسان الماضي 37 ألف و226 معاملة تم إنجاز منها 34 ألف و482 معاملة لافتا إلى السعي لزيادة حزمة الخدمات المقدمة خلال العام الحالي ضمن إجراءات تتم بالتنسيق مع مجلس مدينة حماة والمؤسسات والمديريات العامة لتسهيل وتبسيط الإجراءات.

حماة-أحمد نعوف