اسمنت حماه ينتج اكثر من ٧١٣ الف طن من الاسمنت ويوفر بجهود محلية مايقارب ٢٠٠ مليون ليرة

اسمنت a32ae
بين مدير شركة الاسمنت المهندس علي جعبو ان الشركة انتجت من بداية العام وحتى تاريخه ٥٠٦٢٠٤ طن من مادة الكلنكر كما انتجت الشركة ٧١٣٦٥٥ طن من مادة الاسمنت.
وقال جعبو ان الشركة باعت ٧٢٠٠٧٣ طن من مادة الاسمنت وبلغ المخزون الحالي من الكلنكر ١٨٢٤٠٣٢ طن كما بلغ مخزون الاسمنت لغاية تاريخه ٢٤٤٣٧طن.
واضاف جعبو انه وبجهود محلية وحرفية وخلال فترة قصيرة استطعنا اصلاح مولد الاشعة السينية (تيوب) لجهاز ال xray الخاص بالمعمل رقم٣ اذ ان مولد الاشعة السينية من الشركة الصانعة في حال توريده يكون بثمن ٢٠٠ مليون ليرة وبذلك نقول اننا استطعنا توفير هذا المبلغ لصالح الخزينة العامة.
واشار الى انه كذلك استطاعت الشركة وبجهود عمالها وحرفيها من توفير مئات الملايين من الليرات بعد التجربة الناجحة لانتاجها للاسمنت المقاوم للكبريتات بالطريقة الجافة كما تم تعديل العمل في منظومة عمل دارة التشحيم في قسم الفرن معمل رقم ٣ اذ انه تم الاستغناء عن دارة التشحيم الموجودة بحساس ضغط تشابهي يتحمل حتى ضغط ١٠٠ بار شاشة اظهار حيث يتم ربط هذا الحساس مع شاشة الاظهار لاعطاء التعليمات بضخ الشحم الى الاجزاء اللازمة من خلال قناتين معدتين لهذا العمل تصميميا مما و٥ر مبالغ مالية كبيرة.
ونوه الى انه خلال هذا العام ومن خلال الاستفادة من مخلفات الانتاج في الشركة تم بيع مايقارب ٥٢٥ الف بلوكة وبمقاسات مختلفة والشركة حاليا بصدد زيادة الطاقة الانتاجية لهذه الوحدة نظرا لتحقيقها ريعية اقتصادية جيدة للشركة.
ياسر العمر