أراح المواطنين بالغاب ... توزيع المواد الغذائية بالرسائل النصية خطوة إيجابية .... افتتاح صالات جديدة لتوسيع الخدمات ... بدأت منذ أوائل الشهر

received 356806992038437 3029f

 
   بدأت منذ  أوائل الشهر  الجاري صالات السورية للتجارة بالسقيلبية والغاب ،  بتوزيع المواد التموينية الغذائية  على البطاقة الذكية  ،  ولاقى ذلك  ارتياحاً من قبل المواطنين.
          عدالة التوزيع
   الفداء رصدت آراء بعض المواطنين في المنطقة حيث اعتبر علي المحمود أن توزيع المواد على البطاقة الذكية يضمن  العدالة بالتوزيع ،  ويسهم في ضبط الأسعار ،  ويخفف من الازدحام و التدافع  أمام صالات البيع، لأن البطاقة تنظم الدور.
      تحد من التلاعب بالأسعار
  وأشار صفوان أسعد إلى أن عملية التوزيع سوف تحد من تلاعب بعض التجار بأسعار المواد في السوق. 
  ولكن تمنى من السورية للتجارة   زيادة مدة الاستلام من  ٢٤ ساعة إلى ٧٢ ساعة، ليكون هنالك فرصة أكبر لإستلام المواد الغذائية.
               يمنع الغش
  
   بدوره قال  سليمان سليمان :  إن توزيع المواد عبر  البطاقة الذكية يضبط عملية التلاعب بالاسعار، ويمنع الغش، ويضمن عدالة التوزيع، ونوه إلى إمكانية توزيع الزيت والشاي والسمنة أيضاً على البطاقة الذكية لضمان سعر منخفض وجودة عالية.
           خطوة إيجابية
  بعض المواطنين الذين لا يملكون هواتف حديثة ولا يستطيعون تحميل البرامج الحديثة( برنامج وين) ،  أبدوا ارتياحهم لإتاحة فرصة الرسالة النصية على الرقم المجاني /*٩٨٨٤#/  لأنها خطوة إيجابية أمام الجميع لإستلام مخصصاتهم من المواد الغذائية.
            يوفر الوقت
   
  ومن جهتها أكدت مشرفة صالات السورية للتجارة في السقيلبية والغاب المهندسة رهف أحمد أن تطبيق  مشروع التوزيع للمواد الغذائية على البطاقة الذكية،   يخفف الازدحام   ويوفر الوقت على المواطنين ،  ويلبي حاجاتهم من المواد الغذائية ، فمخصصات كل شخص بالشهر  /١كغ/ سكر ،  و /١كغ/ أرز  وكل عائلة تمنح حسب عدد أفراد العائلة الواحدة ضمن سقف محدد  . 
      يمكن إعادة الطلب
  وبالنسبة لآلية التوزيع بينت أن كل شخص حاصل على البطاقة الذكية يستطيع تسجيل الصالة التي يريد استلام المواد منها من خلال برنامج( وين) على الهواتف المحمولة  الحديثة،   أو عبر رسالة نصية عن طريق الرقم المجاني /*٩٨٨٤#/ للمواطنين الذين لا يملكون أجهزة هواتف حديثةوكل صالة لها رمز محدد ،  ومن لحظة وصول الرسالة يجب على المواطن خلال /٤٨/ ساعة استلام مخصصاته من المواد،  وفي حال لم يستطع المواطن  استلامه للمواد يستطيع إعادة طلب المواد من خلال التطبيق ذاته  أوالرقم المجاني، بحيث يحصل على كامل مخصصاته، لأن جميع الصالات والمراكز متوافر فيها الرز والسكر.
         صالات جديدة
  منوهةً إلى افتتاح  صالات  جديدة في  نبل  الخطيب وجورين والسقيلبية  ،  إضافة إلى القديمة  ، وهي  ثلاث صالات في السقيلبية وثلاث صالات في سلحب  ،  بالإضافة الى الصالات والمراكز المنتشرة في قرى سهل الغاب  . 
                       حيدر أحمد