افتتاح مركزين لشراء التبغ من المزارعين في شطحة وعين الكروم في الغاب

received 420960389339235 379c5
افتتحت المؤسسة العامة للتبغ مركزين لشراء التبغ  في شطحة وعين الكروم بالغاب  لتسهيل عملية  إستلام محصول التبغ من المزارعين.
أكد المهندس أيمن قره فلاح مدير  الزراعة والبحث العلمي في المؤسسة العامة للتبغ أن المؤسسة في كل عام تقوم بفتح مراكز لشراء التبغ من المزارعين قريبه من أماكن زراعتها وسكن المزارعين،  و فتح المركزين  في شطحة وعين الكروم  لشراء التبغ من المزارعين،  لقربه من سكن المزارعين في المنطقة و لتسهيل عملية إستلام محصول التبغ من  المزارعين ولتخفيف أعباء  أجور النقل عليهم  وذلك بحضور خبراء التخمين حيث يتم استلام محصول التبغ في المركزين من المزارعين ومن ثم نقله الى المؤسسة العامة للتبغ  بحافلات المؤسسة.
ومن جهته قال  سلمان عباس رئيس لجنة القيادة والإشراف ومدير التخطيط والتعاون الدولي في المؤسسة العامة للتبغ ،  في كل اجتماع وبكل مركز نؤكد  على الخبراء لشراء المحصول من الأخوة المزارعين بشكل فني مئة بالمئة لضمان حقوق المزارعين والمؤسسة معاً وحرصاً على سمعة المؤسسة . 
وأضاف عباس أنه في كل صباح لدينا خبراء يكلفون بالعمل من دون معرفة المزارع، لتخمين التبغ  وفي حال لم يعجبه يحق له الإعتراض خلال /٤٨/ ساعة، ومن ثم تتشكل لجنة لإعادة النظر بوضعه وإنصافه ليأخذ حقه كاملاً ، لأن المزارع شريك المؤسسة، ومن مصلحة المؤسسة أن يكون المزارع راضياً و مرتاحاً،وأي اقتراح من المزارعين قادرين على معالجته بما يخدم المزارعين والمؤسسة معاً.
المهندس يعرب يونس رئيس القسم الزراعي في المؤسسة العامة للتبع فرع المنطقة الساحلية  قال أن المركزين الجديدين في شطحة وعين الكروم قريبين من سكن المزارعين من حيث الموقع و بالنسبة لمركز شطحة يغطي من بلدة جورين وحتى قرية مرداش مروراً بعين سليمو والفريكة وعين بدرية وشطحة والحيدرية والعزيزية والجيد والرصيف،  ومركز عين الكروم يغطي من قرية  عناب حتى بلدة  نهر البارد مروراً بطاحون الحلاوة والحورات والشجر والقرى التابعة لها،  لافتاً أن افتتاح المركزين لاقا  إرتياحاً  في نفوس  المزارعين لقربهما من أماكن السكن.  
بعض الأخوة المزارعين أعربوا عن أرتياحهم لفتح المركزين  الجديدين  لشراء محصول التبغ من قبل المؤسسة العامة للتبغ، حيث تتوسط شطحة وعين الكروم منطقة الغاب.... 
حيدر احمد