المهندس عرنوس يفتتح منتزه قلعة حماة الأثرية ومحطة ألمى الكهرضوئية للطاقة المتجددة بطاقة إنتاجية 1 ميغا واط يوميا

IMG 20210403 WA0035 bd706
 
IMG 20210403 WA0031 9e6a2IMG 20210403 WA0032 85208
افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس مساء اليوم منتزه قلعة حماة الأثرية والسياحية بعد اغلاقه لمدة ١٠ سنوات.
 وقال محافظ حماة محمد طارق كريشاتي في كلمة له خلال الافتتاح: نعلن اليوم افتتاح أبواب منتزه قلعة حماة السياحية والاثرية أمام أهالي المدينة وضيوفها وزوارها الذين حرمهم الإرهاب طيلة السنوات الماضية من زيارتها وتعود اليوم للحياة مجددا بهمة رجال الجيش العربي السوري وجهود الجهات المعنية بالمحافظة بعد تأهيل المنتزه ومختلف مرافقه الخدمية وبناه التحتية ليكون متنفسا طبيعيا لأهلها وزوارها.
ثم قدمت فرقة ارام للفنون الشعبية فقرات استعراضية وتراثية وغنائية وموسيقية والتي نالت اعجاب وتقدير الحضور وبثت الفرحة والبهجة في قلوبهم.
وفي تصريح صحفي اوضح المهندس مرهف حاج زين رئيس مجلس مدينة حماة أن منتزه قلعة حماة الأثرية شهد خلال الفترة الماضية أعمال تأهيل وصيانة شاملة لحدائقها ومرافقها وشبكات الانارة والألعاب الأطفال والمقاعد وسواها مع تجديد وتشذيب المساحات الخضراء من خلال تقليم وزراعة أشجار مثمرة وزينة وتأهيل الممرات والتي تصب في مجملها في تحسين واقع هذا المنتزه الذي يحظى بمكانة شعبية لدى أهالي حماة وضيوفها حيث يجدون فيه مكانا للراحة والاستجمام.
الجدير ذكره ان مساحة منتزه قلعة حماة الأثرية تزيد على ٥٠ دونماً من الأعلى و١٠٠ دونم من الاسفل ويقع على الضفة الغربية الشمالية لمجرى نهر العاصي.
 
وكان المهندس عرنوس افتتح ظهر اليوم محطة ألمى الكهرضوئية  للطاقة المتجددة بطاقة إنتاجية تبلغ 1 ميغا واط يومياً