29 ألف جواز من بداية العام فرع الهجرة والجوازات: تمنح حسب الأولوية والحاجة

 IMG 20210922 WA0009 a6b28
   بيَّنَ رئيس فرع الهجرة والجوازات بحماة العميد يحيى خضور  ،  أن الفرع له علاقة مع جميع الدوائر العامة  ،  ويقدم خدمات كثيرة  ،  وأهمها إصدار جواز السفر الذي يمر بمراحل عدة لإصداره.
                 متوافرة
   وأوضح أن على باب الفرع يوجد مكتب استعلامات  ،  ولدى مراجعة المواطن هذا المكتب يوجهه إلى النوافذ المطلوبة وعليه استكمال أوارقه التي يتطلبها إنجاز الجواز  ،  علماً أن معظم الأوراق متوافرة بالفرع  ، بمافيها البيانات العائلية لوجود نافذة لتأدية هذه المهمة.
            حسب الدور
   وقال خضور : وبعد استكمال هذه الأوراق  ،  يزود المواطن بإيصال قيمة هذا الجواز  ،  لتسديده في كوة المصرف التجاري السوري داخل الفرع ثم يودع أوراقه وثبوتياته،  حيث يدققها الموظف المختص  ،  ثم يودعها لدى ضابط المشاهدة وتسلم إلى مكتب الإصدار وحسب الدور يتم طباعة هذا الجواز.
             29 ألف جواز 
  وعن عدد الجوازات المصدرة منذ بداية العام وحتى تاريخه،  يقول خضور : سواء كانت خارجية أو داخلية فهناك نظام للدور العادي والمستعجل.
   بالنسبة للدور العادي بلغت الجوازات المصدرة نحو 13 ألف جواز  ،  والخارجي  6 آلاف جواز.
  أما بنظام المستعجل الداخلي بلغت نحو 10 آلاف والخارجي نحو 300 جواز.
             تشكيل لجنة
  وعن تلافي الازدحام الحاصل في الفرع  ، بيَّنَ خضور أنه تم تشكيل لجنة لدراسة اوضاع المواطنين  ،  ومنحهم جوازاتهم وفق الأولويات والحاجة  ،  وقد تم تقدير هذا الأمر لصاحب الحاجة الملحة  ،  وبانتظار الحل النهائي قريبا لمشكلة تصدير الجوازات.
            كلمة أخيرة
  وفي كلمة أخيرة شكر العميد يحيى خضور اهتمام صحيفة الفداء بموضوع إصدار الجوازات طالبا من  المواطنين التريث ريثما يتم إيجاد حلول لإصدار أكبر عدد من الجوازات.
                  ياسر العمر