رغم الصعوبات1ر1 مليار ليرة مبيعات الأحذية

02

بلغ إنتاج معمل الأحذية في مصياف 120 ألف زوج من الأحذية بقيمة 947 مليون ليرة، وبلغت قيمة المبيعات 1ر1 مليار ليرة بنسبة تنفيذ 75 %.
وقال مدير معمل الأحذية شريف الحسن: إن المعمل يشهد تحسناً ملحوظاً من خلال تحسن الإنتاج وزيادة نسبة الأرباح منذ بداية العام الحالي وإن كمية الإنتاج خلال العام الماضي 2017 بلغت 149 ألف زوج أحذية بنسبة تنفيذ 5ر73% وأن المبيعات بلغت 166 ألف زوج بقيمة 1ر1 مليار ليرة أرباحها 150 مليون ليرة.
وأكد الحسن أن المعمل عانى خلال الأعوام الماضية من واقع صعب ناتج عن عدم توفير كامل المواد الأولية اللازمة لتطوير الإنتاج إضافة إلى قدم آلاته وخطوط إنتاجه، إضافة إلى المنافسة الشديدة من القطاع الخاص الذي يعتمد الصرعات في موديلاته إضافة إلى عدم توافر السيولة النقدية بالشكل المطلوب لشراء المواد الأولية في الوقت المناسب وأهمها مستلزمات الإنتاج وهذه هي أهم الصعوبات أمام زيادة كميات الإنتاج من الأرباح.
يذكر أن معمل أحذية مصياف أحد المعامل الأربعة في القطر ينتج الأحذية الرجالية، ويساهم في تغطية قسم كبير من احتياجات السوق المحلية، والشركات العامة الصناعية والإنشائية وينتج المعمل جميع الموديلات المطلوبة بالأيدي والمواد المحلية.

 حماة ـ الفداء