1100 طن قمح للمزارعين في الغاب

دعا مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في شطحة عصمت خضور جميع المزارعين  والمتعاملين مع المصرف الزراعي والذين تترتب عليهم ديون مستحقة الأداء بتاريخ 26/12/2018 لمراجعة المصرف وذلك من أجل الاستفادة من القانون (46)تاريخ 26/12/2018.
وبين خضور أهمية القانون 46 لإعفاء المزارعين من كل الغرامات والفوائد المترتبة عليهم نتيجة القروض الزراعية التي حصلوا عليها في السنوات السابقة بهدف تمكين الفلاحين من تغطية نفقاتهم ودعم القطاع الزراعي والتخفيف عن الفلاحين والمزارعين جراء الظروف المناخية التي تعرضت لها سورية خلال السنوات الماضية.
وأوضح أن مشروع القانون يعفي المزارعين من جميع الفوائد والغرامات على القروض من تاريخ حصولهم عليها ولغاية تاريخ جدولتها سواء كانوا متعثرين في سدادها أم غير متعثرين لافتاً إلى أن المستفيدين يبقون مطالبين بأصل القرض مع جدولة هذه الديون لمدة 10 سنوات يسدد فيها القرض على أقساط متتالية.
وأضاف: إن فرع المصرف يواصل عمليات تمويل محصول القمح من البذار والأسمدة بمختلف أنواعها لافتاً إلى بيع 1100 طن من بذار القمح منوهاً بأن هناك مناطق واسعة من شطحة ونبل الخطيب والفريكة لم تتم زراعتها نتيجة تشبعها وغمرها بالمياه.   

حماة-الفداء