موسم وفير 28 ألف طن الكميات المستلمة من أقماح المحافظة..مزارعون: أجور مرتفعة وازدحام شديد... المصرف الزراعي : ثمن المحصول خلال 24 ساعة..الحبوب :130 ألف طن الإنتاج المتوقع

التقاط56575 4f7cc


كشف مدير الحبوب عزمي باكير عن استعدادات جيدة لاستقبال واستلام الأقماح من الفلاحين ، من خلال وجود /8/ مراكز منتشرة في جميع مناطق المحافظة وهي : السقيلبية ـ جب رملة ـ شطحة ـ محردة ـ سلمية ـ حماة (مشوّل) سلمية ووحدة صوامع كفربهم مؤكداً أن الطاقة الاستيعابية للمراكز المذكورة هي بحدود /210/ آلاف طن بشكل وسطي ، وتفتح أبواب جميع المراكز بدءاً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً وأكد أن الكميات المستلمة من الأقماح منذ بداية الموسم ولغاية 9/6 بلغت /28221/ طناً والإنتاج المتوقع لهذا العام /130/ ألف طن ، حيث كان موسم القمح وفيراً ويعود بفائدة على الاقتصاد الوطني.
وأشار إلى أن المراكز في حالة استنفار قصوى ومستمرة في استلام المحصول حتى آخر حبة قمح ، حيث إن التسعيرة الجديدة له تساعد في العام القادم في زراعة مساحات أكبر.
من جهته بيّن مدير المصرف الزراعي بسام الحلبي أن السيولة المادية في المصرف متوافرة لقاء ثمن الأقماح وباشرت جميع فروع المصرف الزراعي في المحافظة وعددها /10/ بتسديد ثمن محصول القمح للمزارعين اعتباراً من 9/6 ويتم صرف القيم المادية خلال /24/ ساعة من تاريخ وصول الإرسالية دون أن تكلف المزارعين أي شيء وبسهولة تامة بعيداً عن الروتين.
ونوه عدد من المزارعين إلى أن عمليات استلام محصول القمح لهذا العام يتم بيسر وسهولة في بعض المناطق بينما تعاني مناطق أخرى من ازدحام شديد وارتفاع تكاليف النقل وأجور الحصاد مما يشكل عبئاً إضافياً عليهم بالإضافة إلى عدم توافر أعداد كافية من أكياس الخيش .

حماة - محمد جوخدار