760 مخالفة لمديرية النظافة بمجلس مدينة حماة

أوضح مدير النظافة في مجلس مدينة حماة المهندس محمد صقر أن من أهم الأعمال المنجزة منذ بداية العام 2019 ولغاية 30/8/2019 في المديرية العمل على ترحيل ما يقارب من 800-1100 طن قمامة يومياً إلى مطمر كاسون الجبل.
وأيضاً تم تأمين وتعيين 32 عاملاً بعقود سنوية بالإضافة إلى شراء56 حاوية قمامة جديدة وبأحجام مختلفة صغيرة وكبيرة تم وضعها في الخدمة في شوارع وأحياء المدينة الأكثر كثافة سكانية.
وتم العمل خلال الفترة المذكورة على صيانة وإصلاح وترميم وطلاء عدد من الحاويات القديمة والمهترئة وبعض عربات جمع القمامة والمقدر عددها بـ176 حاوية بأحجام مختلفة و112 عربة.
وأشار صقر إلى أنه تم أيضاً توجيه إنذارات وضبوط مخالفات رمي القمامة والأتربة حيث بلغ عددها 760 ضبطاً وفق القانون 49 لعام 2004 الناظم لذلك وتم تسديد البعض منها من قبل المخالفين والباقي أحيل إلى الجهات المختصة أصولاً.
والجدير ذكره أن قيمة مخالفات رمي القمامة والأتربة في غير الأماكن المخصصة لذلك هي 5000 ليرة وتخفض إلى 2500 ليرة في حال تم تسديدها خلال فترة مدة أسبوع وفي حال عدم الدفع خلال مدة أقصاها 15 يوماً تحال إلى القضاء.
ونوه صقر إلى القيام بحملات تنظيف وترحيل القمامة والأنقاض في الأحياء الأكثر كثافة سكانية مع لحظ توصيات المجلس الصحي الفرعي وذلك كل يوم سبت أسبوعياً بغية تفادي حدوث أمراض بيئية وأيضاً يتم العمل على ترحيل النفايات الطبية من كل المشافي الخاصة والعامة داخل المدينة إلى مطمر كاسون الجبل.

حماة - الفداء