رغم قلة خشب الحور . . المباشرة بأعمال ترميم ناعورة العثمانية الجنوبية

أكد مدير النواعير في مجلس مدينة حماة محمد سبع العرب المباشرة بأعمال تأهيل وترميم ناعورة العثمانية الجنوبية بارتفاع 12م في موقع الأربع النواعير بالمدينة وذلك ضمن خطته لإعادة صيانة للنواعير.
وأضاف : إن أعمال التأهيل تأتي ضمن خطط عمل مجلس المدينة مبيناً أن أعمال التأهيل الجارية تتضمن استبدال محور الكفت و18 قطعة من وشاح الناعورة والعود من أصل عددها البالغ 40 قطعة وإكليل الناعورة بالكامل منوهاً بأن أصنافاً متنوعة من الخشب تدخل في تصنيع وتأهيل الناعورة كالحور والكينا والجوز والسنديان والصنوبر.
ولفت مدير النواعير إلى أنه من المتوقع الانتهاء من أعمال التأهيل خلال عشرة أيام مشيراً إلى العقبات التي تعترض العمل في إصلاح النواعير وخاصة بتوفير خشب الحور وبأطوال تتراوح مابين 11و13متراً منوهاً بأن الدائرة ستنفذ خلال الفترة المقبلة أعمال تأهيل نواعير أخرى وهي ناعورة العثمانية الشمالية بارتفاع 12م والمحمدية بارتفاع 5ر21متراً والمأمورية بارتفاع21متراً.
وأضاف أن نواعير مدينة حماة صناعة محلية ووطنية بامتياز كما أن الفنيين والعاملين الذين يقومون بتصنيعها جميعهم من أبناء المدينة وهم أصحاب خبرة واسعة في هذا المجال.

حماة - سهاد حسن