تستفيد منه 4 قرى مخبز الربيعة بالخدمة بداية العام القادم..بطاقة إنتاجية يومية تقدر بـ 13 ألف طن

758ق8399 6cbff

أكد مدير المخابز المهندس ابراهيم سعيد أن مخبز الربيعة الآلي صار باستلام (الشركة العامة للمخابز بحماة) وتم رصد اعتمادات له من الوزارة مبشراً الأهالي ببدء تشغيله في بداية ٢٠٢٠ لكنه الآن يحتاج إلى اعتماد مالي كي يتم توريده بالآلات والمعدات اللازمة لبدء العمل.
وقال إنهم على تواصل دائم مع المديرية العامة بدمشق موضحاً أن هناك ثلاثة أفران آلية محدثة وجديدة في (شطحة والربيعة وعين الكروم) وهي تحتاج إلى اعتماد مالي (بقيمة ٥٥٠ مليون ليرة) حتى يتم تركيب المعدات والمباشرة.. كما أن أولويات العمل تطلبت التوجه للمناطق المنكوبة وتجهيز البنى التحتية .
وإن الشركة المتعهدة لبناء الفرن الآلي قد سلمته لهم بالوقت النظامي دون أي تأخير.
كما حدثنا رئيس بلدية الربيعة أحمد الدخيل حول موضوع بناء الفرن قائلاً: إن بناء المخبز تم تجهيزه بالوقت المحدد في شهر نيسان الماضي وتم تسليمه لمديرية المخابز، حيث وعد مدير المخابز ومدير التموين خلال الشهر التاسع بالبدء في تركيب آليات الفرن .
وذكر أن قيمة الإنتاج اليومي للمخبز ستصل بشكل يومي إلى(١٣ألف طن) بإنتاجٍ يومي يكفي لأربع بلدات، وصرح أن تكلفة المخبز كانت بحوالى (96مليون ليرة) تم العقد فيها مع الإسكان العسكري وتم تنفيذه بشروط ومواصفات عالية الجودة وهو مخدم من ناحية الصرف الصحي والكهرباء وغيرها .
ونوه الدخيل إلى أن عدد سكان ناحية الربيعة يتجاوز ٤٥ ألف نسمة وسوف يستفيد من الفرن كل القرى المجاورة التي لايوجد فرناً فيها.

حماة - جنين الديوب