1600 ضبط لمديرية النقل بمجلس مدينة حماة

أوضح مدير النقل الداخلي المهندس عبد الحكيم العمر أن المديرية تقوم بتخديم المدينة بميكروباصات سعة 11-14 راكباً وباصات موزعة على جميع خطوط المدينة والبالغ عددها 720 باصاً وميكروباصاً.
وتتوزع هذه المركبات على 149 لخط بئر قصور و51 لخط بحرة أربعين و57 لطريق حلب و15 لضاحية الشهيد و6 للضاهرية و78 للمساكن و87 لحي البعث و52 للشريعة و8 للمصافي و25 لكازو و90 لمشاع جنوب الملعب و22 للحميدية و19 للتتان و4 لضاحية تشرين و12 للصناعة و16 للمزارب و27 عين اللوزة و6 لحي السبيل.
وأضاف العمر أن المديرية تقوم أيضاً بمتابعة عمل الميكروباصات وتنظيم المخالفات بحق المخالفين حتى تتمكن من التخديم الأمثل وتسهيل نقل المواطنين إلى بيوتهم وعملهم بالإضافة إلى الباصات الكبيرة التابعة لمجلس المدينة والبالغ عددها 9 باصات وهي في الخدمة حالياً.
وتقوم المديرية بمتابعة المركبات من خلال كوات المراقبة والمراقبين الجوالين كما تستقبل شكاوى المواطنين عن طريق مراكز المراقبة وأيضاً يتم تنظيم ضبوط مخالفات بحق المركبات التي لا تصل إلى نهاية الخط المحدد لها من قبل المديرية وتحويلها إلى فرع المرور لحجزها أصولاً.
وأشار العمر إلى أن عدد الضبوط المنظمة خلال شهر آب الماضي بلغ حوالى 1600 ضبط حسب القرار 1446 وتتراوح قيمة المخالفة بين 150-350ليرة.
كما قامت المديرية بإحالة عدد من المركبات المخالفة إلى فرع المرور لحجزها أصولاً لعدم وصولها إلى نهاية الخط «كسر متكرر» حي بلغ عددها خلال شهر آب الماضي 18 مركبة بالإضافة إلى عدد من الشكاوى التي وردت إلى المديرية وأحيل قسم منها إلى فرع المرور وبلغ عددها 10 شكاوى والقسم الآخر تمت معالجته في المديرية.
وأكد مدير النقل الداخلي أن غياب المركبة عن الخط دوام كامل بدون مبرر يغرم بمبلغ350 ليرة وغياب عن الخط لدورة واحدة أو عدم التقيد بخط السير وقطع بعض المواقف يغرم بـ150 و200 ليرة لإساءة المواطنين و250 ليرة لعدم وضع الفانوس أو تسوية الأرقام عليه وتفرض عقوبة الحجز لمدة 10 أيام بحق الآلية «ميكروباص» على خطوط النقل الداخلي في المدينة المخالفة للمرة الثانية عدم تتمة خط لمخالفة كسر الخط ـ وتفرض العقوبة ذاتها في حال تكرار المخالفة للمرة الثالثة وفسخ العقد مع المستثمر.

حماة - أحمد عوض حمود