لجنـة للكشـف وتقييـم أضـرار الكهربـاء فـي مـورك

أكد مدير عام شركة الكهرباء المهندس محمد الرعيدي أنه تم تركيب محولة جديدة باستطاعة 30 ميغا في محطة تحويل كهرباء مصياف وبذلك تصبح مجموع استطاعات المحولات الثلاث في المحطة / 90 / ميغا والتي ستؤمن استقراراً في التيار الكهربائي وتحسين الوضع الكهربائي لدى المشتركين من سكان منطقة مصياف وقام عناصر مكتب طوارئ سلحب بإصلاح الأعطال على خط التوتر 20KV حيث تم تركيب قاعدة توتر متوسط 20KV مع وصل الخط المقطوع من مركز تحويل المصرف الزراعي و تركيب منصهرات توتر منخفض عدد / 3 / مع تركيب وصلات توتر عدد / 2 / في مركز تحويل الفرن الآلي . ووصل خط توتر مقطوع 20KV على مركز تحويل المساكن الجنوبي وتم إعادة التيار لجميع المواطنين .
واستكمال أعمال التوسيع في محطة تحويل مصياف ٢۰/٦٦ ك.ف حيث تم نقل المحولة الجديدة وتركيبها من قبل ورشات فرع المنطقة الوسطى لنقل الكهرباء حيث تم تثبيتها وتركيب المتممات الخاصه بها من أجل وضعها بالخدمة بأقرب وقت ممكن.
كما قامت اللجان المختصة في شركة كهرباء حماة وقسم كهرباء صوران بإجراء الكشف الميداني وإعداد كشوفات الأضرار الحاصلة على الشبكات الكهربائية ومراكز التحويل في مدينة مورك المحررة والمزارع المحيطة . وقام عناصر قسم طوارئ المدينة الوردية المسائية بإصلاح انهيار عازل توتر متوسط على خط تقسيس المنبثق من محطة تحويل تل قرطل أدى إلى ارتخاء مرس التوتر واقترابه من الأرض بشكل ملحوظ وعلى الفور توجهت ورشة طوارئ التوتر المتوسط إلى موقع الحدث وتم استبدال العازل ورفع الخط وإعادته إلى وضعه السابق بالسرعة القصوى.

حماة - الفداء