225 ضبطاً وإنذاراً لمخالفي النظافة بمجلس مدينة حماة

أوضح مدير النظافة في مجلس مدينة حماة المهندس محمد صقر أنه تم خلال تشرين أول الماضي ترحيل من 800 ـ 1100 طن قمامة يومياً إلى مطمر كاسون الجبل بالإضافة إلى عمل المديرية اليومي بالعمل على نظافة أحياء المدينة وشطف الشوارع وترحيل النفايات الطبية من جميع المشافي العامة والخاصة داخل المدينة أيضاً إلى مطمر كاسون الجبل.
وأضاف صقر: إنه تم أيضاً صيانة وإصلاح وترميم وطلاء عدد من حاويات القمامة القديمة المهترئة وبعض عربات جمع القمامة المقدر عددها بـ /20/ حاوية و /17/ عربة وإعادة تأهيلها واستثمارها ووضعها بالخدمة في شوارع وأحياء المدينة.
وأشار إلى أنه تم أيضاً تنظيم /225/ ضبطاً وانذاراً لمخالفات رمي القمامة والأنقاض والأتربة وفق القانون /49/ لعام 2004 الناظم لذلك حيث تم تسديد بعضها من قبل المخالفين.
ونوه إلى أنه تم التصدي لمشكلة النقص الشديد الحاصل في عمال النظافة وبسبب الكثافة السكانية في المدينة حيث تم تشكيل فريق عمل ليلي وزيادة عدد ساعات العمل للآليات المتوافرة وعلى ورديتين صباحية ومسائية وتم تسيير آليات الكنس وجمع القمامة ولساعات متأخرة ليلاً بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي /UNDP/ بتشغيل عمال نظافة بعدد /180/ عاملاً.

حماة ـ الفداء