أكثر من مليار ليرة مبيعات عمران من الإسمنت ومواد البناء خلال تموز الماضي

العدد: 
15094


 

     حقق فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران في حماة خلال شهر تموز الماضي مبيعات فاقت مليار ليرة سورية ناتجة عن تصريف مادة الإسمنت ومواد البناء ومختلف الأدوات الصحية .
   وعزا مدير فرع المؤسسة سامي بنكه العدس أسباب ارتفاع نسبة المبيعات بسبب النهضة العمرانية التي تشهدها المحافظة والمشاريع الاستثمارية التي تقوم بها جهات القطاع العام فضلاً عن قيام كل الجهات والشركات والهيئات العامة باستجرار مواد البناء ومتمماتها من المؤسسة والتي بلغت قيمتها خلال تلك الفترة بنحو مليوني ليرة.
    وأوضح أن المؤسسة باعت خلال الفترة المذكورة /40/ ألف طن من مادة الإسمنت بقيمة /186ر804/ ملايين ليرة منوهاً أن فرع المؤسسة استجر في شهر تموز الماضي 35 ألف طن من مادة الإسمنت كما قام باستجرار ألف طن من معمل عدرا بعد توقف معمل شركة إسمنت حماة عن الإنتاج لفترة وجيزة حيث قامت المؤسسة بتأمين تلك الكميات من خلال سياراتها لتغطية حاجة السوق المحلية مضيفاً أن المبيعات من الأدوات الصحية وصلت إلى نحو /1000/ قطعة فضلاً عن بيع كميات من الحديد الصناعي.
    يذكر أن مبيعات فرع المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن ومواد البناء عمران في حماة بلغت خلال شهر أيار الماضي من مادة الإسمنت ومواد البناء ومختلف الأدوات الصحية نحو /832/ مليون ليرة.

 

المصدر: 
حماة-الفداء