بلا مجاملة .. حي الكرس في صبورة بلا صرف صحي والمياه الملوثة في الشوارع

العدد: 
15096
التاريخ: 
الخميس, 20 آب 2015

تعد مشكلة الصرف الصحي في حي الكرس في بلدة الصبورة بريف حماة من المشكلات المستعصية على الحل منذ سنوات ويشكل الحي نحو 45% من مساحة البلدة وفيه كثافة سكانية كبيرة ومع ذلك فهو غير مخدم بالصرف الصحي حتى اليوم.

ويقول الشاكون :إن الحي يعتمد على الحفر الفنية منذ أكثر من عشرين عاماً ولم يعد بالإمكان تنفيذ المزيد منها بعد فيضان مياهها الآسنة إلى الشوارع الترابية التي لايمكن تزفيتها قبل تنفيذ مشروع الصرف الصحي المنتظر والذي يجب في نظرنا أن تكون تمت دراسته وإقراره قبل أكثر من عشر سنوات ولم ينفذ حتى اليوم ومع ندرة المياه أصبح هناك تهديد بمخاطر حدوث جوائج وبائية ومرضية لأن الحفر الفنية والمياه الآسنة الخارجة منها يشكلان مرتعاً خصباً لتكاثر الحشرات والقوارض التي تنقل الأمراض الخطرة على حياة الإنسان.

واقترح الشاكون أن يكون تنفيذ المشروع على مراحل ولو بسيطة تبدأ بتنفيذ المصب الرئيسي مبدين استعدادهم لدعم الجهات المعنية عن طريق العمل الشعبي والمشاركة باليد العاملة وتقديم كل ما يمكن المشاركة به من قبل الأهالي من معدات خفيفة وحفريات وغيرها.

وكجهة إعلامية نطالب مجلس البلدة والجهات ذات الصلة بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في هذا الحي لما فيه خير ومصلحة جميع القاطنين فيها ومنعاً للتلوث والضرر وانتشار الأوبئة والأمراض ما دامت البيئة مهيأة لذلك .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الفئة: 
الكاتب: 
عبد المجيد الرحمون