حملة اصحاح بيئي للحد من إصابات اللايشمانيا

العدد: 
15096
التاريخ: 
الخميس, 20 آب 2015

حملة اصحاح بيئي هو عنوان الحملة التطوعية التي قامت بها مجموعة من الشباب والشابات من أهالي مدينة حماة في مبادرة هي الأجمل للحفاظ على مدينتنا نظيفة وخالية من الأمراض وبمشاركة : مجلس مدينة حماة ومديرية الصحة ومديرية البيئة ومديرية الأوقاف والجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية وجمعية حماية الطفولة .

 بدئ العمل بالتنسيق مع المختار ولجنة الحي، تم أولاً بتفريغ حاويات القمامة وتنظيفها والتي غصت بمحتوياتها بالإضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة منها وتنظيف القمامة المتبعثرة هنا وهناك وبشكل عشوائي .

حتى أن الحدائق في الحي كادت أن تتحول إلى حظائر لتربية الحيوانات والطيور على الرغم من نداء رجال الدين في خطبة الجمعة للحفاظ على النظافة وأثرها على صحة الإنسان ولكن مع تقدم العمل بدأ الأهالي بالمشاركة صغاراً وكباراً وتم تنظيف الحديقة ورشها بالمبيدات الحشرية .

كما تم تنظيف الشوارع وكنسها وتوزيع البروشورات التوعوية على المواطنين من أجل بيئة نظيفة سليمة معافاة وقامت مجموعة من الشباب والشابات بالرسم على الجداران للدلالة على البيئة النظيفة وتم شطف بعض الأماكن في الحي وفي نهاية الحملة تم رش المبيدات الحشرية للحد من انتشار الأوبئة والأمراض .

 

حماة
الفئة: 
الكاتب: 
أحلام تويت