المازوت في محردة استياء شعبي ووعود المسؤولين لم تدفىء المواطنين

العدد: 
15458
التاريخ: 
الثلاثاء, 14 شباط 2017

حرب طالت كل شيء ولم يبق إلا طويل العمر على قيد الحياة ,ثم جاءت الأزمات المختلفة لتكمل المسير بما فيها أزمة الماء والكهرباء والمحروقات وغيرها كثير, وفوق كل هذه الأزمات كانت أزمة المازوت ,فقد ترافقت مع البرد القاسي الذي ينخر العظام .

بحث الناس عن حلول للبرد وبدائل للمازوت فانتشرت بكثرة مدافئ الحطب فارتفع سعره هوالآخر وزادت مشكلات هذه المدافئ وكثرت الأمراض التي تسببها فعاد الناس أدراجهم حائرين لا يعلمون ماذا يفعلون .

استياء عام

اليوم في منطقة محردة استياء شعبي عام من قبل جميع الناس على سوء توزيع مادة المازوت اللازمة للتدفئة, واستنكار شامل لما يفعله المسؤولون في هذه المدينة والمناطق المجاورة فماذا يحدث في توزيع المازوت . ؟

كلام بكلام

السيد أسعد ــ ب ــ قال : لم يستلم المخصصات اللازمة للتدفئة إلا فئة قليلة من الناس الذين تربطهم صلات مختلفة بالمسؤول , أرى التوزيع غير عادل وهو كلام بكلام ولا شيء على أرض الواقع .

الأستاذ جميل ــ ك ــ قال : جاء فصل الشتاء وحلت معه الأمراض المعروفة التي ترافقه كل عام / رشح ــ سعال ــ التهاب / فاختفت هذه الأدوية من الأسواق وباتت تباع بالسوق السوداء بأسعار فلكية مستغلين حاجة المواطن لها وعندما حلت موجات الصقيع المختلفة زادت حاجة الناس إلى المازوت اللازم للتدفئة فتضاءل وجوده حتى أعلن المسؤولون مؤخراً عن فقدانه فماذا يحصل في بلادنا الخيرة /سورية/ اليوم فيما أكد عدد من أصحاب محطات الوقود أن المازوت متوافر بشكل جيد لكن توزيعه سيئ .

ومن يحمل المسؤولية

قصي العيسى قال : لا عدل في التوزيع , نتمنى من المسؤولين أن يعملوا بقدر اجتماعاتهم التي هي عبارة عن كلام بكلام

لم أستلم منذ ثلاث سنوات

معد دونا قال : وعدونا بمئة ليتر فقبلنا مجبرين لكننا لم نستلم ليتراً واحداً من المائة , طارت وعودهم مع رياح الشتاء العاصفة ومنذ ثلاث سنوات حتى اليوم لم أحصل على نقطة مازوت واحدة وكلما راجعنا المسؤول يقبضنا وعوداً ثم وعود وهي عبارة عن عبارات طنانة تطير بالهواء ولا شيء على أرض الواقع .

// عصب الحياة //

داني ــ ج ــ قال : المازوت عصب الحياة فهو يدير المصانع والمعامل وتحتاجه المشافي والعيادات ولقد سببت قلة وجوده هذه الفترة توقف أشغال الكثير من الناس .

//سوق سوداء //

روبرت ــ س ــ قال : المازوت موجود بكميات كبيرة على الأرصفة وفي المداخل المخفية فهو يباع بأسعار مرتفعة دون حسيب أو رقيب حيث يحدد الشاري الكمية المطلوبة والبائع يتحكم بالسعر الذي يريده .

أما رئيس بلدية محردة بيطار البيطار فلم نستطع التواصل معه فالهاتف معطل بشكل شبه دائم والمكتب فارغ فهو غير موجود والحجج مختلفة .

// نسبة التوزيع 50% //

التقينا سعيد عفور أمين شعبة محردة لحزب البعث العربي الاشتراكي فحدثنا قائلاً : المازوت قليل ونوزعه ضمن الإمكانات المتاحة فقد تم توزيع مازوت التدفئة لأهالي منطقة محردة بما يعادل / 50 % /من نسبة السكان وذلك بمعدل /100/ ليتر لكل عائلة علماً أن منطقة محردة بحاجة إلى كميات إضافية لتغطية النقص الفعلي بالتدفئة .

توجد عائلات لم نستطع تسليمها الكمية المخصصة منذ ثلاث سنوات .

نوزع مئة ليتر حسب الدور , وزعنا /50/ ليتر لأهالي حلفايا ومعرزاف الوافدين في شيزر والمجدل

كلمة للمحررة

صمد الشعب السوري في هذه الحرب صموداً أسطورياً فاستطاع أن يقف بوجه جميع ما حيك له من أزمات مفتعلة .

أما المازوت ونظراً لأهميته في التدفئة والزراعة وبقية الأشغال فقد سببت قلة المادة استغلال التجار لحاجة الناس .

                                                                          

 

 

الفئة: 
الكاتب: 
سوزان حميش

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة