وتكتشف العيوب...؟

العدد: 
15460
التاريخ: 
الخميس, 16 شباط 2017

الهطولات المطرية والثلجية الأخيرة في أغلب المناطق تبشر بالخير وبمواسم زراعية ورعوية جيدة وزيادة في مخزون المياه الجوفية.

هذا من جهة أما من جهة ثانية فالأمطار والثلوج كشفت عن الكثير من العيوب في شبكات التصريف والطرقات والهاتف وغيرها من المرافق الخدمية الأخرى , فما إن تتساقط الأمطار لعدة أيام حتى تمتلئ الشوارع بالمياه وتتشكل برك المياه حيث تعجز المصارف وفتحات التصريف والعبارات عن استيعاب مياه الأمطار التي تشكل السيول الجارفة.

وكأني بالذين قاموا بتصميم وتنفيذ شبكات تصريف مياه الأمطار يحسبون أنهم في بلاد لاتسقط فيها الأمطار ولاتغمر السيول شوارعها وطرقاتها.

والأمثلة كثيرة وخاصة طريق مصياف – عين حلاقيم – برشين والذي لم يمضِ على تزفيته سوى أشهر قليلة فقد بدأت الحفر تزينه وبدأ الاسفلت يتفكك وينزلق وينتفخ في مكان ويهبط في أماكن أخرى بطريقة تثير الاستغراب والعجب مما يحدث؟!

ونسأل لماذا ومن المسؤول عن سوء تنفيذ تلك المرافق الخدمية الهامة هل هم العمال والفنيون أم الجهة صاحبة المشروع والتي وافقت على تسلمه بالشكل الذي هو عليه الآن دون تدقيق أو تأكد من مطابقة المشروع للشروط الفنية المعروفة؟!

والمشكلة إذن سوء في التنفيذ وإهمال في العمل وتساهل من قبل الجهة المعنية حيال هذا التنفيذ السيء أي بصورة أوضح ملايين أنفقت لتزفيت الطريق المذكور وكأنها ذهبت هدراً دونما فائدة.

 

الفئة: 

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة