استقبل المواطنين لحل قضاياهم ومطالبهم المحافظ يتفقد الواقع الخدمي والتعليمي في عدد من أحياء حماة

العدد: 
15460
التاريخ: 
الخميس, 16 شباط 2017

انطلاقاً من الحرص على مصلحة المواطنين وضمان تحسين أوضاعهم الخدمية والصحية والاجتماعية  من قبل  الجهات الإدارية في المحافظة وعلى رأسها  فريق عمل المحافظة  الذي يسعى يومياً من خلال جولات الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة على مختلف القطاعات الخدمية لتأمين احتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم بدءاً من  إعادة إعمار النفوس في المدارس والتخفيف من آثار وترسبات الأزمة وصولاً  إلى إعادة تأهيل سائر البنى التحتية.

تفقد محافظ حماة الواقع الخدمي والتعليمي في حي الشريعة  بمدينة حماة.

ففي مدارس الحي وهي الشهيد توفيق الشيشكلي وثانوية ابن رشد ومدرسة  محمد عروب حلقة ثانية أوعز المحافظ  عقب جولة له فيها بضرورة زيادة  اهتمام إداراتها بموضوع صيانة النوافذ والأبواب الصفية وكذلك تأهيل  حدائق  الحي الثلاث وهي الحرش والإيمان  وابن رشد بما يؤهلها لأن تكون متنزهات تؤمن  الراحة والاستجمام بشكل أرقى  وأفضل  لروادها من أهالي الحي.

كما تبين للمحافظ خلال تفقده عمل فرن الشريعة ارتكابه وللمرة الثانية مخالفة نقص  وزن الخبز المنتج والبيع بسعر زائد ما استدعى الإيعاز لمديرية التجارة الداخلية  وحماية المستهلك  تشديد العقوبة بحقه بما  يشكل رادعاً له لعدم تكرار المخالفة مجدداً.

كما تفقد المحافظ حيي الجراجمة وباب قبلي الشعبيين حيث  وجه المحافظ عقب تفقده عمل فرن  الثورة مديرية التجارة الداخلية بتنظيم  ضبط تمويني بحقه نتيجة التلاعب بوزن الرغيف وسوء تصنيعه.

   وأوعز الحزوري لمؤسسة المياه بصيانة الأعطال في الشبكات ولاسيما في حي باب  قبلي على ضوء وجود الكثير من الخطوط التي هي بحاجة ماسة لإعادة  الصيانة بالإضافة إلى إعادة  تأهيل وإصلاح الدرج والحفر الطرقية في الشارع المؤدي لحي باب قبلي.

   وتم خلال الجولة الاطلاع على سير العملية التربوية والتعليمية في مدرستي  طارق بن زياد وأبي الفداء والتي تبين أن الأولى تعاني بعض الملاحظات الفنية المتعلقة بتحطم الكثير من نوافذها وخلع قبضات أبوابها وضرورة معالجته  وتدارك هذا التقصير سواء  الناجم عن مديرية التربية أو عن  إدارة المدرسة في حين أن الوضع  في مدرسة أبي الفداء جيد وسيتم خلال الفترة المقبلة لحظها بيوم عمل طوعي سعياً وراء الارتقاء بواقع  الخدمات فيها.

   من جهة ثانية استقبل المحافظ المواطنين في قاعة مجلس المحافظة على ضوء تخصيصه يوم الأربعاء من كل أسبوع للقاء بهدف الاطلاع على مطالبهم وقضاياهم وعرض مشكلاتهم الخدمية العالقة مع مختلف المؤسسات والجهات العامة وسبل معالجتها.

المصدر: 
حماة – الفداء
الكاتب: 
عبدالله الشيخ

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة