اطلع على سير مسابقات رواد الطلائع المحافظ يتفقد الواقع الخدمي والإنتاجي في سلمية

العدد: 
15481
التاريخ: 
الاثنين, 20 آذار 2017

تفقد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري عدداً من المنشآت في منطقة سلمية شملت المطحنة والمخبز الآلي كما اطلع على سير   مسابقات رواد الطلائع على مستوى المنطقة مع  استعراض الواقع الخدمي فيها خلال اجتماع مع رئيس وأعضاء  مجلس المدينة وعدد من مديري المؤسسات الحكومية فيها .

ففي مطحنة سلمية وقف المحافظ على وزن كيس الدقيق المنتج وذلك بناءً على شكاوى وردت المحافظة تتعلق بحصول نقص في أكياس الدقيق المستلمة من قبل أصحاب الأفران وتبين بعد أخذ عينات عشوائية من الأكياس الموجودة في  المستودع أنها نظامية كما تم الاطلاع على عمل باقي الأقسام وخصوصاً في قسم الطحن والتنظيف ومركز التحكم الآلي لها.  

بعدها تفقد المحافظ  سير العمل في مخبز سلمية الآلي الذي أصدر منذ  شهرين قراراً بتغيير إدارته ورغم ذلك تبين وجود ملاحظات تتعلق بسوء  نوعية الخبز المنتج  بأحد خطوط الإنتاج ووجود إهمال  في  موضوع العجين  وأمور تقنية أخرى الأمر الذي استدعى إيعاز المحافظ  لشعبة التجارة الداخلية   بتكليف مراقب تمويني لمراقبة عمل المخبز مع إعداد دراسة  فنية ومالية  لتركيب   كاميرات مراقبة  لضبط الإنتاج في مراحله كافة .

وخلال الإجتماع الخدمي مع المعنيين في سلمية  أشار المحافظ  إلى أن قطار الخدمات في محافظة حماة لن يتوقف وكل مناطق المحافظة  ستكون محطات  له   مؤكداً  أن كل  شبر من أرض المحافظة هو موضع اهتمام الحكومة والمحافظة  على مسافة واحدة من جميع مناطقها ورغم أن جميع الطلبات هي محقة غير أنه  يجب  أن تكون متناسبة مع الإمكانات المتاحة .

وأوعز المحافظ  لمن يلزم  تحديد 4  منافذ  بيع  تتبع للمؤسسة السورية للتجارة من أجل تخصيصها  بنسبة 25  بالمئة من موزعي الغاز في المدينة لزوم   توزيعها على المواطنين عبر منافذ المؤسسة بما  يضع حداً  لأزمة توزيع  الغاز. 

ودعا إلى استثمار الموارد  والإمكانات المتاحة بالشكل الأمثل بما يمكن المواطنين من  أن يلمسوها  لافتاً  إلى ضرورة  ردم الفجوة الحاصلة حالياً   بين ما يضخ  لمنطقة سلمية من موارد  وإمدادات وبين النتائج الملموسة بتضافر جهود جميع الجهات الإدارية  والحكومية والأهلية مع حسن استغلال أي دعم  مقدم من قبل الجهات والمنظمات الدولية  أو الجمعيات الأهلية  بما يلبي احتياج الوحدة الإدارية بالشكل المطلوب .

وبالنسبة لمخالفات البناء  التي تشهد  تصاعداً في المنطقة أكد المحافظ أن هناك تقاعساً وتقصيراً  في هذا الموضوع الذي  تقتصر إجراءاته حول تنظيم   الضبط وإثبات الواقعة مع غياب إجراءات الهدم بما يؤدي إلى تنامي هذه الظاهرة   بشكل صارخ.

وفي مدرسة الطالبية في سلمية  اطلع المحافظ على سير مسابقات رواد الطلائع   على مستوى المنطقة والتي  يشارك فيها 350 طفلاً وهي تشمل مختلف الأصناف  الإبداعية للتلاميذ  كالخطابة والإعلام والمسرح  واللغتين العربية والانكليزية  والموسيقا وغيرها.

وأبدى المحافظ إعجابه بمستوى المهارات الفكرية للتلاميذ  ومواهبهم الإبداعية  داعياً  إلى  تشجيعهم لتنمية هذه المهارات وصقلها وتقديم كل الدعم لأصحابها  .

وختم المحافظ جولته في منطقة سلمية  بزيارة  الجريح  نضال مروان بربر وهو أخ  شهيد حيث اطمأن على وضعه الصحي وسير علاجه متمنياً  تماثله للشفاء  بأسرع  وقت ممكن .

 

المصدر: 
حماة- الفداء
الكاتب: 
عبد الله الشيخ

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة