بمناسبة عيد الأم حفل تكريم لعدد من جرحى الجيش بعنوان (سوا تستمر الحياة)

العدد: 
15481
التاريخ: 
الاثنين, 20 آذار 2017

أقام مركز سوا لمعالجة جرحى الحرب حفل تكريم لعدد من الجرحى الأبطال بعنوان/سوا تستمر الحياة/بمناسبة عيد الأم وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بحماة بحضور الرفاق رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في حماة اللواء جمال اليونس وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ومحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وقائد الشرطة وفعاليات حزبية وجبهوية ورسمية وشعبية ونقابية واجتماعية.

وفي كلمة له أكد أمين فرع حماة للحزب مصطفى سكري أن تضحيات أبطال الجيش العربي السوري حصنت الوطن ومنعت أعداء سورية من تحقيق مخططاتهم وقال جئنا (اليوم) لتكرمونا وتكرموننا بتشريفكم لقد أعطيتم الوطن أغلى ما تملكون منوهاً بضرورة أن نكون جميعا يداً واحدة سنداً للجرحى والقول لهم إن الوطن الذي قدمتم له التضحيات الجسام لم ينساكم.

 ولفت إلى أنه من الواجب أن نحترم ونقدر ونجل الأمهات اللواتي زرعن في قلوب الأبناء حب الوطن والدفاع عنه والذود عن حماه في أوقات المحن والشدائد مشيراً إلى أن الكلمات تعجز عن وصف الأم السورية التي قدمت وتقدم دروساً لأمهات العالم أجمع بالبطولة والفداء والشجاعة والتضحية في سبيل الوطن ليظل صامداً في وجه الهجمة الشرسة التي تشنها قوى العدوان والاستعمار وعصاباتها الإرهابية علينا.

وتوجه محافظ حماة بالتحية والمباركة والتقدير والإجلال والأماني الطيبة لكل الأمهات في كل مكان في عيدهن الذي هو بمثابة فرصة نستذكر فيها كل التضحيات والعطاءات  التي قدمتها الأمهات في سبيل تربية ورعاية وتنشئة أبنائهن منوهاً بمبادرة مركز سوا لمعالجة جرحى الحرب واللفتة الكريمة في مد  يد العون لجرحى  الحرب الذين تعرضوا  لإصابات خلال الحرب الإرهابية على سورية  مؤكداً أن جمعية البستان الخيرية ومركز سوا وسائر المؤسسات والجهات و الجمعيات الأهلية الداعمة وما تؤمنه من خدمات صحية وعلاجية جليلة ومساهمات فاعلة تخفف من وطأة معاناة المصابين إنما يصب في خانة المصلحة الوطنية. 

وأضاف أن الجرحى سيبقون محط اهتمام ودعم  لافتاً بهذا الصدد  إلى أن المحافظة بدأت مؤخراً اعتماد برامج ومشاريع تخص الجرحى ومنها تقديم العون والمساعدة لتركيب أطراف سفلية صناعية وهي ماضيه في اتخاذ كل الخطوات الداعمة لهم بمختلف المجالات والأصعدة خلال الفترة المقبلة .  

 كما أوضحت ياسمين شاهين مديرة مركز سوا لجرحى الحرب أن العاملين في المركز هم عبارة عن فريق تطوعي لمعالجة الجرحى فيزيائياً ونفسياً وتقديم كل الرعاية  الصحية والاجتماعية لهم بما يحفف من مصابهم ويعيدهم تدريجياً  إلى أن يكونوا أشخاصاً فاعلين في أسرهم ومجتمعاتهم مؤكدة أن المركز ماضٍ في تقديم الدعم  لجرحى الحرب في المجالات كافة.

 بعد ذلك تم عرض تسجيل وثائقي عن أبرز الخدمات التي  يقدمها المركز لجرحى الحرب مع استعراض نبذة عن الواقع الاجتماعي والصحي للمكرمين ونسبة إصابتهم وما تم تأمينه لهم من علاج ومعدات تعينهم في تسيير حياتهم.

 ثم قام رئيس اللجنة العسكرية والأمنية في حماة اللواء جمال  يونس وأمين الفرع والمحافظ بتكريم 20 من الجرحى مع أم مسنة قدمت أبناءها شهداءً في سبيل عزة الوطن وصون وحدته وكرامته وسيادته كما تخلل حفل التكريم فقرة فنية قدمتها الفنانة  ليندا بيطار.

 

المصدر: 
حماة- الفداء
الكاتب: 
أحمد نعوف

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة