فرحة النجاح

العدد: 
15550
التاريخ: 
الاثنين, 17 تموز 2017

أبناء الشمس لا تغربُ في قلوبهم الشمس , يعلّمون الكون معنى أن يشمخ الرأس عالياً , ومعنى أن يمشوا دروب النار بخطواتٍ من نور .

أبناء الشمس نسجوا ثوب الحياة والفرح من قلب الحزن والموت وكتبوا بأحرف من نور على زرقة السماء على أعتاب بداية الكلمة والحرف , الناجحون المتفوقون كتبوا حكايا لا تنتهي عن مسيرتهم كتبوا حلماً تحقق , وأعطاهم الحلم أماناً طرز جدران الوطن وخفق بحبه , كوكبة من المتفوقين الأوائل في سلحب أم الشهداء يصفون فرحة نجاحهم وتفوقهم , هنيئاً لهم وهنيئاً للوطن بتفوقهم .

التقت جريدة الفداء بهذه الكوكبة المتفوقة وكانت اللقاءات التالية :

الطالب المتفوق أيهم نزار مثلج الفرع العلمي حصل على مجموع قدره / 2434/ يصف فرحة تفوقه قائلاً : تفوقي حصيلة تعب سنة متواصلة من الجهد والدراسة والتركيز تحدد بها مصيري بدراسة الطب وهذا التفوق امتداد لمسيرة تميزي وتفوقي في المراحل الدراسية السابقة مع العلم أن العامل الأساسي في تفوقي وقوف الأهل بجانبي وتوفير الدعم المادي والمعنوي والتشجيع والتحفيز والمتابعة الحثيثة وإسداء النصيحة لي إضافة إلى الدروس الخصوصية كلها عوامل لعبت دوراً مهماً في تفوقي وزادتني ثقة وتصميماً وحافزاً على المتابعة والاستمرار بالتفوق والتميز في دراستي الجامعية .

دور الأهل وعنايتهم بأولادهم

خلال سنة من الكد والجهد

والدة الطالب أيهم وصفت فرحتها بتفوق أيهم بأنها لا توصف , شعور آخر وتجدد داخلي يزرع الفخر والاعتزاز بقلبي ويرفع رأسي عالياً بتفوق ولدي .

أيهم دائماً مجد ومثابر وبمرتبة المتفوق منذ نعومة أظفاره إضافة لدوري كأم تجاه ابنها خلال عام من التعب دائماً كنت الحاضرة بجانب أيهم أتابعه بدراسته من تحضير وتسميع وشرح ومتابعة حثيثة لواجبه ودروسه إضافة لتوفير الراحة والجو المناسب لأن العامل النفسي أهم شيء لدى الطالب لذلك أشد على أيادي الأهالي بمتابعة أولادهم والمواظبة لأن المنهاج صعب جداً إضافة إلى الجهد الشخصي للطالب والتصميم والإرادة .

ووالد أيهم له رأيه : تفوق أيهم هو الاستثمار الأمثل للحياة ونجاح لا يقدر بثمن وفرحتي تعجز الكلمات عن وصفها رغم الظرف القاسي الذي المّ بنا ( سقوط صاروخ بجانب منزلي و وفات والدتي ) ومحاولتي توفير الأمن والراحة والاستقرار بحيث لا شيء يعرقل دراسة أيهم فرغم كل هذه العراقيل اجتهد وثابر وتفوق وهذه رغبة جامحة لي لأنني لم أحققها , حققتها بتفوق ابني وسلاح العلم أقوى أنواع الأسلحة .

 

 

الطالب المتفوق حسن عاصم كمالة الفرع العلمي 234 الثاني على مدينة سلحب , وفرحتي بتفوقي لاتوصف رغم محاولة الكثير من إحباط معنوياتي  إلا أنني تعبت وصبرت ونلت والله لايضيع تعب من سهر الليالي وطلب المعالي وتفوقي حقق لي حلمي لدخول السنة التحضيرية الطبية إضافةً لزرع الفرح في قلب والدي اللذين لهما الفضل الأول والأخير بتفوقي والدروس الخصوصية مهمة وأساسية في نجاح الطالب الذي يهتم بواجبه ويتعب بدراسته , تفوقي هو مفتاح للحياة بعد سنة من التعب والجد والكفاح . والطالبة المتفوقة رغد بسام حلوة الفرع العلمي 233 لها كلمتها بتفوقي ونجاحي شعرت بالفخر والاعتزاز حتى نظرة المجتمع تغيرت , بعد كل هذا التعب وصلت لهدفي ولم أشعر أنني ظلمت وأخذت حقي كطالبة وتعبت ودأبت ووصلت رغم أنني مررت بظروف صعبة جداً وشعرت باليأس وقررت الانسحاب ولكنني تمردت على ذاتي وصممت ووصلت .

فمادة الرياضيات بالرغم من ضخامة هذه المادة بدأت بالتحضير لها مع بداية الفصل الثاني فالرياضيات بكفة والمنهاج بكفة كان لدي خوف بأكثر المواد ومع ذلك أتقنتها ودرستها والله كان معي

على الرغم من أن الوقت كان قصيراً لحل أسئلة الرياضيات في الامتحان أهدي تفوقي لوالدتي التي سهرت وتعبت معي طوال الوقت فكانت دائماً تشجعني وتمسح دموعي وتخفف من توتري لأنه طوال فترة دراستي بكاء وهلع وخوف فكانت والدتي مصدر قوتي بتجاوز كل العقبات التي مررت بها .

الطالبة المتفوقة في الفرع الأدبي صفاء اليوسف حصلت على مجموع قدره 2005 علامة وهي الأولى على سلحب والسادسة على محافظة حماة

وصفت فرحتها : تلقيت النتيجة بلهفة وشوق نتيجة تعبي وسهري رغم أنني لست راضية عن هذا المجموع إلا أنني انصدمت بعلاماتي التي خسرتها مع أنني متأكدة بأنني ظلمت في التصحيح فقدمت اعتراضاً على مادة التاريخ للإكمال .

وأخيراً :

هذه النجوم الساطعة بتفوقها , المتلألئة بسماء أوطانها منحونا طفولةً من الغيب , وقطفت وروداً وضعوها في كتابنا اليوم , زرعوها على وسائدنا وعداً لفرحٍ قادم وفرشوا الدرب نوراً وضياءً , وأجمل الأحلام ماكان فوق الركام فتحققت الأمنيات وتفردت الكلمات يوصف طلابنا الأوائل وضمنوا الأمان لمستقبل وطننا الذي نهوى ونعشق

 

 

 

 

الفئة: 
المصدر: 
إيفانا ديوب

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة