محطات لا تعرف الهدوء ما زلتَ صامداً كالأهرامات

العدد: 
15606
التاريخ: 
الثلاثاء, 10 تشرين الأول 2017

قالت الأرض : تفرُّ من وجهي الدروب ... تغرق دموعي في مآقي البوادي .. تصافح الوديان بالغضب والوعيد وتغار أمسيات الفوارس .. تعلن بدء غروب المواعيد وارتهان النجوم في حضن الجداول ..

المسافرة تتباهى بحضرتك .. الصباحات الندية تسهر بأجفان العشيات الحبقيَّة ! تغتسل الصبايا من مياه السواقي وتسترخي القبرات على حواف المساكب العطشانة تستبرد أعطافها الملفوحة بغبار الحقول البعيدة الحوار!

تستيقظين يا تلويحة القصائد المهزومة من وقع سياط الأحبة النقدة براعم المطالع خريفية الأوراق .. تتساقطين مع أول هبَّة ريح عابرة من ربيع الانتصارات .. تسافرين مع اللقالق إلى دفء السهول الممهورة بالوداع والبسمات واحتضار القبلات على سفوح الأمنيات العامرة !تتكئين على بيادر من البكاء وتغتصبين السنابل الفارغة ..! تتمدمدين فوق مقاطع الوهج ، وتهزئين من عبور بوابة المحطات الواجمة ! تروحين نحو الجنوب العابق حتى الشهادة بالدماء وهفهفة البيارق ، فلماذا أمعنت الرقص بهمجية أيتها الغجرية فوق السطور ، ونهرت العناوين بعصبية الأرملة الـ فقدت .. في عزّ الظهر ..طهارتها ؟!

 

قالت : كل أشعارك رماد لا جمر فيها ولا احتراق ، ولا ضوء لصباح يلوح بالبشارات كلام أقرب منه إلى العامية الدارجة ، مباشرية تغزو سطور القصائد وتقريرية مقيتة تقتل الرؤى ، فانظر أيها الشاعر ، كيف الأقلام الواعية والنصف مغمَّضة والذين لا دلو له في النقد ولا .. بئر في الأدب يشحذون خناجرهم ويسنون سكاكينهم ويمتشقون – خيزراناتهم – لجلدك وصفعك أيها الشاعر الحرون ...!

أيها الشاعر المحقون بالغضب والبراكين والانهيارات .. وأنت ما زلت صامداً كالأهرامات ، وشامخاً كالزقورات ومحلقاً كنسور القمم ..!

فالزمان هو الحكم الفاصل بين الحقيقة والضلال ، بين الحنطة والزؤان ، بين البوم والعقاب ...!

بين البحر والنوارس والزوارق والجزر والزبد والمد والجزر والصدف والمحارات ، عناق الفصول ، احتراق المراحل ، صهيل الغزوات ، نحيب المزارات ، غرائب الدنيا ... المافوق ... السبع ..

 

الفئة: 
المصدر: 
خضر عكاري

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة