صليعي : الرياضة أسلوب حياة لتحسين الحالة النفسية

العدد: 
15607
التاريخ: 
الأربعاء, 11 تشرين الأول 2017

هل تعانون من السمنة ؟ ترغبون بتنظيم ضربات القلب ؟ تجدون صعوبة في النوم ؟ تشكون من بعض الأمراض ؟

عليكم بمحاولة ممارسة التمارين الرياضية مثل ( الأيروبيك – الفتنس – سكوات – جامبينغ جاكس ) !!

لتحسين الوضع الصحي وحالات الاكتئاب والقلق وزيادة النشاط والياقة .

هذا ما بدأت به حديثها الكابتن مروة صليعي التي انتسبت إلى الاتحاد الرياضي وحائزة على شهادات رياضية وخضعت لدورة كمال أجسام والقوة البدنية بدمشق ودورة تحكيم ودورة أيروبيك مع المدربة سناء المحمد .

وأضافت بأن التمارين الرياضية التي تعطيها إلى السيدات ومنها الأيروبيك وعائلتها نبدأها مع المتدربات بالإحماء حيث بالفقرة الأولى نركز على رفع معدل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية لزيادة حرق الدهون في الجسم وهي عبارة عن فقرة تمرينية على ( الستيب ) وهو من تمارين الأيروبيك ومدتها خمس دقائق وبعدها فقرة لمدة دقيقتين تتضمن تمارين باستخدام الأوزان وهي تخص الأكتاف والظهر والصدر وعضلات الذراع وبعد ذلك فترة استراحة لمدة 30 ثانية ، نعود لرفع معدل ضربات القلب وتنشيط الدورة الدموية وهي عبارة عن تمارين ( الفتنس ) مثل : (Jumping – Lumge – Squat  ) لمدة خمس دقائق وهذه التمارين مختلفة تماماً عن الأيروبيك وتفيد في شد الجسم وحرق الدهون ونقوم بها بمرافقة الموسيقا الحماسية .

فوائد التمارين الرياضية

وعن فوائد التمارين التي يتلقونها المتدربات من خلال الدورة حدثتنا الكابتن صليعي قائلة :إن الرياضة هي : (أسلوب حياة – ثقافة – نشاط) والهدف منها تحسين الحالة النفسية والمزاجية أولاً وبعدها تأتي حالات كثيرة منها تنحيف الجسم – شد العضلات – معالجة بعض تشوهات العمود الفقري – وأيضاً الرياضة للنحيفات (زيادة الوزن) ، فهناك تمارين وفقرات خاصة ، وأيضاً فقرات غذائية حسب كل متدربة .

وهذه التمارين تحث الجسم على استهلاك الحد الأعلى من الأوكسجين وتستخدم كل مجموعات العضلات الكبيرة وهنا يأتي دور المتدربات بتبادل التمارين مع المدربة بشكلها الصحيح .

وعن الأجهزة الرياضية حدثتنا الكابتن صليعي قائلة :

هناك أجهزة كثيرة تختار المتدربات أي جهاز لتمارس عليه بعض التمارين وطبعاً بإشرافي حسب الحالة ، ومنها: (تقوية العضلات – شد البطن – الأكتاف – والمشي وغيرها) .

وخلال حضوري يوم في هذا المركز ومشاهدتي للوحة فنية رائعة للكابتن والمتدربات أثناء أداء التمارين الرياضية التقيت مع بعض المتدربات :

الرياضة حياة

إن الرياضة سلامة ونشاط ولياقة و (روح) من خلالها يتم تقبل الآخر عدا عن ذلك الفائدة الجسدية والاجتماعية فهي تحفز المرأة على الحياة بشكل عفوي ورائع وتقوي من شخصيتها .

من جهتي أنا أمضيت يوماً رائعاً في المركز وتفاعلت مع الكابتن والمتدربات من خلال ممارسة بعض التمارين الخفيفة معهن وشعرت أولاً بالراحة والمتعة وأحببت تفاعل المتدربات وتلقيت النصائح من الكابتنومن خلال محادثاتي معهن رأيت النتائج الإيجابية والجيدة لهن لكل حالة .

الرياضة جميلة أتمنى من كل سيدة التفاعل مع الرياضة وممارستها بشكل يومي لأنها فعلاً (سعادة وتفاؤل) .

 

 

 

 

 

الفئة: 
المصدر: 
صفاء شبلي

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة