تنظيم ضبوط تموينية بحق أفران الصباغ والأسطة والشريعة

العدد: 
15608
التاريخ: 
الخميس, 12 تشرين الأول 2017

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة أمس ضبوطاً تموينية بحق أفران الصباغ والأسطة والشريعة في مدينة حماة لارتكابها تجاوزات ومخالفات مع إحالة أصحابها للقضاء المختص عن طريق المديرية أصولاً.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري على هذه الأفران للاطلاع على سير عملها حيث تبين أن هناك نقصاً في وزن أرغفة الخبز المنتجة.

وشملت الجولة أيضاً حي جنوب الملعب حيث لوحظ تكدس وانتشار  للقمامة في بعض المواقع وخصوصاً في تجمعات السكن العشوائي القريبة من الحي ما استدعى إيعاز المحافظ لرئيس مجلس المدينة تكثيف عدد عمال وآليات النظافة حفاظاً على الصحة العامة والبيئة وصون المظهر الجمالي.

 

وأشار المهندس رضوان العلواني رئيس المجلس إلى ضعف ثقافة الوعي  الصحي لدى بعض الأهالي وعدم تعاونهم مع مجلس المدينة لجهة الالتزام  بمواعيد ومكان رمي القمامة صباحاً وفي الحاويات حيث يرمون القمامة حول الحاويات  بصورة عشوائية وغير حضارية الأمر الذي يسبب ضغطاً وجهداً مضاعفاً على ورشات وآليات النظافة يرفع من حدته وازدياد كمية وحجم النفايات البلدية التي يتم ترحيلها  يومياً من مختلف أحياء مدينة حماة والتي تضاعفت خلال الفترة الماضية جراء ازدياد عدد سكان المدينة و نزوح الكثير من أهالي مناطق المحافظة إليها.

من جهة ثانية صدق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة خلال اجتماعه أمس برئاسة  محافظ حماة على العقد المبرم بين المحافظة والشركة العامة للمشاريع المائية لتنفيذ مشروع أعمال صرف صحي في بلدية عين الكروم/عين حريز/ بقيمة إجمالية وقدرها 4ر7 ملايين ليرة سورية وعلى العقود المبرمة بين المحافظة والشركة العامة للبناء والتعمير لتنفيذ مشروعات السور الفاصل في مدرسة سامي رزوق في سلمية وتأهيل مدرسة السيدة زينب في سلمية وتأهيل مدارس براق الوسطى وعدنان رزوق وبلحسين بقيمة إجمالية وقدرها 59 مليون ليرة سورية.

ووافق المكتب على قرار مجلس مدينة حماة المتضمن فرض غرامه مالية وقدرها /5000/ ليرة سورية   للمتر المربع الواحد بحق من يهدم  بناء دون الحصول على موافقة مجلس المدينة ورخصة الهدم والحرمان لمدة عامين  كاملين باعتبار الهدم  مخالفة وعلى كتاب مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بحماة   المتضمن طلب مجموعة من أهالي مدينة حماة الراغبين بتأسيس جمعية  بيت الخير لذوي الإعاقة الحركية في مدينة  حماة.

يذكر أن المكتب التنفيذي لمجلس محافظة حماة أقر خلال آخر اجتماعاته العقدين المبرمين بالتراضي بين المحافظة من جهة والشركة العامة للمشاريع المائية   والشركة العامة للبناء والتعمير من جهة ثانية لتنفيذ مشروعي أعمال صرف صحي  في بلدية جورين عين سليمو والحي الشمالي في بلدة المحروسة بقيمة إجمالية وقدرها 100 مليون ليرة سورية.

وكما جرت العادة من كل يوم أربعاء وبشكل أسبوعي التقى المحافظ   المواطنين في قاعة مجلس المحافظة واستمع إلى شكاواهم وقضاياهم بحضور قائد شرطة المحافظة و أعضاء المكتب التنفيذي ليصار إلى تذليل العقبات والصعوبات  العالقة مع بعض الجهات العامة بما يضمن تسيير معاملاتهم وتلبية مطالبهم وفق  القوانين النافذة.

المصدر: 
حماة – الفداء - عبدالله الشيخ

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة