نقل كراج سلمية !

ثمَّة رأيٌّ في لجنة نقل الركاب الفرعية ، بضرورة نقل كراج سرافيس مدينة سلمية في مدينة حماة من قرب جامع المحبة أول شارع العلمين إلى موقع في الحاضر الكبير – وهو غير جاهز حتى الآن – لتخفيف الازدحام عن ساحة المدينة .

         وباعتقادنا ، نقل وقوف السرافيس إلى كراج  الانطلاق الغربي  أكثر جدوى ، فهو يتضمن كل مواصفات الكراج النظامي ، والمسار إليه مريح ويحقق فوائد كبيرة للركاب الذين هم في الغالب موظفون وطلاب .

          فمعظم الكليات الجامعية ، والدوائر الرسمسة التي يعمل فيها الموظفون  تتركز في الجهة الجنوبية من حماة لا في شمالها ، من مثل / التأمينات الاجتماعية والاتصالات والمياه ومصرف التسليف الشعبي واتحاد الحرفيين وكلية الطب البيطري والمالية ، ومن بعد دوار عين اللوزة  جنوباً الزراعة والخدمات الفنية ، وإذا اتجهنا غرباً فثمَّة مديرية الامتحانات والرقابة والتفتيش ومديرية التربية وفرع الأمن الجنائي , وكلها يراجعها مواطنون على مدار الساعة أيضاً .

             وباعتقادنا إذا كان مسار السرافيس من ساحة العاصي إلى الكراج الغربي فإن ذلك يخفف على المواطنين الكثير من المال والتعب فيما لو لم تنعطف  بهم السرافيس من جسر سلمية بمدخل حماة الشرقي أو من عقدة الشريعة إلى الحاضر الكبير ومن ثم إلى الموقع المقترح بالقرب من مديرية الشؤون المدينة كما يتردد بين الناس اليوم أو إلى أي موقع آخر .

            وإذا ما اعتُمد الكراج الغربي ، ليكن خط مغادرة السرافيس مدينة حماة منه إلى دوار عين اللوزة فطريق سريحين ومنه إلى جسر سلمية .

          ففي الصباح لا يتأخر الموظفون عن دوامهم الرسمي ، وأما في الظهيرة فيمكنهم التوجه إلى الكراج الغربي باستخدام سرافيس النقل الداخلي لمرة واحدة لا مرتين .

          على كل حال ، ينبغي دراسة أي مقترح دراسة مستفيضة تُراعى فيها ظروف الموظفين وطلاب الكليات الجامعية المادية والمعنوية قبل أن يصبح قراراً نافذاً .

ولا نعتقد أن السيد المحافظ – الذي وجه بالتريث في نقل موقع السرافيس – يمكن يتخذ قراراً لا يحقق أكبر نفع للمواطنين ، فنحن نعرف إنه يحرص على التخفيف عنهم قدر المستطاع .

 

 

 

الكاتب: 
محمد أحمد خبازي
العدد: 
15632

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة