بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز ندوة نوعية لفرع الطلائع

العدد: 
15646
التاريخ: 
الأربعاء, 6 كانون الأول 2017

تركزت الندوة التي أقامها فرع حماة لطلائع البعث بالتعاون مع مديرية الصحة في مدرسة الشهيد أحمد قطرميز بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز حول مراحل الإصابة بالمرض وطرق انتقاله وسبل الوقاية منه.

وأوضح عضو قيادة فرع طلائع البعث بحماة رضوان الخالد أن الندوة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة التي ينفذها فرع الطلائع في مدارس المحافظة بهدف نشر الوعي بمرض الايدز بين طلاب المدارس إلى جانب كادر طبي متخصص للتعريف بمخاطر المرض وانتقاله وسبل الوقاية منه وكيفية التعامل معه.

وبين الدكتور الياس زحلوق من مديرية صحة حماة أن أبرز طرق انتقال العدوى تتمثل في ممارسة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج بالإضافة إلى نقل الدم الملوث أو أحد مشتقاته باستخدام المحاقن الملوثة بدم شخص مصاب ولا سيما عند تعاطي المخدرات عن طريق الوريد وكذلك من الأم المصابة إلى الجنين وإرضاع الأم المصابة لوليدها وعن طريق الأدوات الجراحية الملوثة والوشوم ووخز الإبر وثقب الآذان.

ولفت زحلوق إلى أن الوقاية من مرض الإيدز تتجسد في حصر العلاقات الجنسية ضمن إطار الزواج وتجنب تعاطي المخدرات وعدم مشاركة الآخرين بالأدوات الشخصية الحادة كأدوات الحلاقة منوهاً بأن البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في سورية يعد من البرامج الرائدة التي تقدم الدواء والعلاج لجميع المرضى في مختلف المحافظات حيث يتم إجراء فحص الاختبار السريع.

وتخلل الندوة عرض ثلاثة أفلام وثائقية حول المرض وطرق انتقال العدوى والمعاناة التي يعانيها المريض المصاب بالإيدز وضرورة تكاتف كل الجهود للوقاية من هذا المرض.

المصدر: 
حماة- الفداء ـ أحمد نعوف

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
كابتشا
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA
الرجاء إدخال الرموز الموجودة في الصورة